طريقة عمل عجينة السمبوسك السوري

طريقة عمل عجينة السمبوسك السوري

طريقة عمل عجينة السمبوسك السوري ,زوارنا الاعزاء نقدم لكم في كل اسبوع العديد من العروض الرائعة من عروض الجديدة حيث تجدون اهم العروض  تابعونا من خلال موقعنا عروض بلاش

عجينة السمبوسك يُصّنف طبق السمبوسك من المقبّلات المرغوبة لدى جميع أفراد الأسرة، ويكثر تحضيره في شهر رمضان المبارك،
ويُقدم إلى جانب الأطباق الرئيسية المتنوعة والسلطات والشوربات. تتعدّد حشواته، فمنه ما يتم حشوه بالخضار المسلوقة والدجاج
المفروم المُتبل، أو الّلحم المفروم، والجبنة بكافة أنواعها، والسمبوسك عبارة عن عجينة رقيقة وهي متوفرة في جميع المتاجر بتكلفة
بسيطة، كما يمكن إعدادها منزلياً، وسنذكر طريقة تحضيرها في هذا المقال.

طريقة عمل عجينة السمبوسك السوري

تحضير عجينة السمبوسك

المكوّنات : كوبان من الدقيق الأبيض. كوب من الماء. ملعقة صغيرة من الملح. ملعقة كبيرة من الزيت النباتي أو الزبدة.

طريقة التحضير

نضع الماء في قدر عميق، ثم نضيف إليه الملح والزيت النباتي. نضع القدر على النار حتى يغلي الماء ثم تتم إضافة الدقيق ونرفع القدر عن النار، وحرّك المكوّنات بالملعقة جيّداً. يُترك الخليط جانباً حتى يبرد تماماً، ثم يتم فركه باليدين حتى يتم الحصول على عجينة وتترك لخمس عشرة دقيقة لترتاح. نرش القليل من الدقيق على سطح رخامي ونفرد العجين بعصا الفرد حتى يتم الحصول على عجينة رقيقة جداً. قطع العجين بشكلٍ طولي ليتم حشوها. نجهز الحشوة المطلوبة. نحشى حبّات السمبوسك ونغلق جيّداً. نضع الزيت النباتي في قدر على نار عالية ويترك ليسخن جيّداً ثم تُقلى حبات السمبوسك حتى تكتسب اللون الذهبي وتقدم ساخنة.

طريقة عمل عجينة السمبوسك

حشوات مختلفة للسمبوسك

حشوة اللحم بالخضار المكوّنات: مئتان وخمسون غراماً من اللحم المفروم. بصلة صغيرة الحجم، مفرومة فرماً ناعماً. فصان من الثوم المهروسان. جزرة كبيرة الحجم، مقطعة لمكعبات صغيرة ومسلوقة، أو مبشورة. ربع كوب من البازيلاء المسلوقة. حبتان من الطماطم مقطعتان لمكعبات صغيرة. نصف ملعقة صغيرة من: الفلفل الأسود، وبهارات الطبخ، وهال مطحون، وقرفة، وملح، وزنجبيل بودرة. ملعقة صغيرة من الكاري. ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون.

طريقة التحضير: نضع الزيت في مقلاة واسعة على نار متوسطة ونترك ليسخن، ثم نضيف البصل ونقلب حتى يصبح طرياً. نضيف الثوم واللحم المفروم ونترك على نار هادئة ونحرك ثم تُضاف باقي مكوّنات الحشو وتترك إلى أن تنضج اللحمة، ثم نرفع المقلاة عن النار.

حشوة الجبنة المكوّنات: أربع ملاعق كبيرة من جبنة البارميزان المبشورة. أربع ملاعق كبيرة من جبنة الموزاريلا المبشورة. أربع ملاعق كبيرة من جبنة القشقوان المبشورة. ملعقتان كبيرتان من الجبنة المالحة.

طريقة التحضير: نخلط جميع أنواع الأجبان في طبق ونحشى عجينة السمبوسك بكمية مناسبة من الجينة ونغلق جيداً ثم نقلى السمبوسك .


طريقة عمل عجينة السمبوسك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.