طريقة حفظ ثمار الزنجبيل الطازجة

طريقة حفظ ثمار الزنجبيل الطازجة

طريقة حفظ ثمار الزنجبيل الطازجة قديماً قد ادرك أجدادنا فوائد الزنجبيل الصحية العديدة ،
لذلك استخدموه في علاج الكثير من الحالات المرضية حينها.

وحتى اليوم ، فإن الزنجبيل يعتبر مكوناً رئيسياً في علاجات الطب البديل . و قد أثبتت الدراسات مدى فعاليته في مكافحة ومقاومة  الخلايا السرطانية ، كما يعتبر الزنجبيل كعلاج لعديد من أمراض الشتاء مثل الأنفلونزا ونزلات البرد،  إضافة إلى الوقاية من أمراض القلب وخفض الكوليسترول . فأن الحديث عن فوائد الزنجبيل الصحية يكاد لا ينتهي أبداً فهو لايعد ولا يحصى لما له من فوائد لصحة الجسم . ولأنه مهم إلى هذا الحد، سوف نقدم لكم على موقعنا بلاش نت طريقة مناسبة لحفظ الزنجبيل الطازج في منازلنا .

 

في البداية، عند شراء ثمار الزنجبيل الطازجة كما هي دون تقطيع ( حبة كاملة ) . في هذه الحالة عليكي وضعها في كيس بلاستيكي ، وذلك مع الحرص على عدم تقشيرها أو غسلها في الماء وتكون قشرتها الخارجية جافة عليكي تجفيفها بمنشفة ورقية . وعلينا الحرص أيضاً على تفريغ الكيس تماماً من الهواء . وبعد ذلك نضعه في الثلاجة، ليكون جاهزاً للاستخدام في الوقت الذي نريده ونرغب فيه.

ولكن في حال شراء ثمار الزنجبيل مقطعة أو مقشرة ، فيجي علينا القيام بتجفيف هذه القطع جيداً بمنشفة ورقية، والتأكد من أنه جف تمام اً، ومن ثم نضعه في أكياس بلاستيكية مفرغة تماماً من الهواء ، قبل أن نضعه في الفريزر أو المجمد. وعندما نرغب باستخدام كمية منه، نخرجها من الفريزر، ومن ثم نقوم بغسلها أولاً قبل استخدامها.

تساعد هذه الطريقة في حفظ الزنجبيل لمدة تصل إلى 6 أشهر، وعند استخدامه ما عليكِ سوى إضافته مجمدًا مباشرة إلى الوصفات في أثناء طهيها، وبالنسبة للمخبوزات أو الوصفات النيئة، فدعي الزنجبيل يذوب أولًا ثم أضيفيه.






التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.