مسابقة مدرستي تبرمج أكثر من 4 ملايين متسابق يتنافسون في المرحلة الأولى

مسابقة مدرستي تبرمج : و هي مسابقة أطلقتها وزارة التعليم السعودية . تهدف الى تعزيز ثقافة البرمجيات الحاسوبية , و توظيفها في تطوير مهارات الطلبة و المعلمين و ترسيخ مفهوم التحول الى مجتمع المعرفة الرقمية. و الذي كان احد المرتكزات الرئيسية لرؤية المملة العربية السعودية 2030 .

مراحل مسابقة مدرستي تبرمج :

و قد شهدت المسابقة مشاركة 4766205 متسابق . من( الطلاب و الطالبات و المعلمين و المعلمات و اولياء الامور و كذلك أفراد المجتمع ). منذ انطلاقتها شهر شعبان الماضي حتى نهاية المرحلة الاولى 17 رمضان الماضي .

و انتهت المررحلة الاولى من المسابقة بمشاركة 3.6 مليون طالب و طالبة, و اكثر من 24 ألف مدرسة , اضافة الى 360 الف معلم و معلمة و 40 الف اداري . و كذلك مشاركة مجتمعية من أولياء الامور و أفراد المجتمع تجاوزت 800 الف مشاركة.

كما بلغ عدد مرات الدخول الى الموقع و التطبيق الخاص بالمسابقة أكثر من 11 مليون زائر .

تفاصيل و نتائج مسابقة مدرستي :

الهدف الأساسي من المسابقة هو نشر ثقافة البرمجة و الابتكار في المجتمع . و ترسيخ مفهوم التحول الى مجتمع المعرفة الرقمية . و سيتم الاعلان عن نتائج المرحلة الاولى من المسابقة في شهر شوال الجاري . وفق دليل لمعايير منح الجوائز لادارات التعليم و المدارس , و ضوابط ترشيح اللمعلمين و المعلمات للجوائز

و كذلك معايير منح شهادات لتكريم جميع المشاركين من المعلمين و المعلمات وفق ضوابط محددة.

كما ذكرنا منذ قليل أن المسابقة تعقد على مرحلتين . حيث تهدف المرحلة الأولى الى تعزيز و تنمية ثقافة البرمجة و الابتكار و توظيفها لدى الطلبة و المعلمين . و رفع مشاركة اولياء الامور في تفعيل ساعة البرمجة التي عقدت خلال الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

أما المرحلة الثانية فتهدف الى تشجيع الابتكار و انتاج البرمجيات و تنمية مهارات الطلاب و المعلمين . وفق مهارات تتناسب مع القرن الحادي و العشرين . التي ستعقد ان شاء الله خلال الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي القادم 1443 هجري.

كما عودناكم زوارنا الكرام موقع بلاش نت يوافيكم بأجدد و اهم الاخبار المحلية في المملكة العربية السعودية .

مواقع اخرى مميزة موقع عروض .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.