الفحوصات الطبية في مرحلة الشيخوخة

الفحوصات الطبية في مرحلة الشيخوخة

الفحوصات الطبية في مرحلة الشيخوخة : الفحوصات الطبية المهمة للحفاظ على صحة كبار السن، وقد نصح الأطباء بإجراء الفحوصات الدورية للوقاية من عدة أمراض في مرحلة الشيخوخة

تابعو موقعنا الالكتروني بلاش نت لقراءة المعلومات العامة و كذلك متابعة تخفيضات السوق .

في البداية من تجاوز سن الخمسين، ودخل مرحلة الشيخوخة، فعليه إجراء متابعات طبية دورية للتأكد من صحة جسده. والتي تشمل الفحوصات الطبية البسيطة، والتي يجرى معظمها أثناء الزيارة الروتينية للطبيب. ويوصي الأطباء بجدية الإهتمام بإجراء هذه الفحوص البسيطة والتي يحتاجها كبار السن.

الفحوصات الطبية الروتينية :

وحرصاً على صحة كبار السن وفي مرحلة الشيخوخة. نضع بين أيديكم بعض الفحوصات الطبية البسيطة والروتينية. ومن أهم هذه الفحوص الطبية ما يلي:

فحص ضغط الدم :

الملايين من الأشخاص يعانون من ارتفاع ضغط الدم لديهم. لذا ينصح كبار السن بضرورة فحص ضغط الدم مرة واحدة على الأقل في السنة. بجانب إجراء فحوصات دورية للقلب، الشرايين، الدماغ، العينين و كذلك الكليتين.

فحص الوزن :

و كما تقدمتم في السن، يتم استبدال أنسجة العضلات بالدهون، كما أن الدهون تتراكم في المناطق غير المرغوبة فيها مثل منطقة الخصر. كذلك غير أن كبار السن الذين لا يحرقون ما يكفي من السعرات الحرارية و كذلك بسبب تباطؤ وتيرة التمثيل الغذائي في جسمهم. عليهم الحفاظ على وزن صحي مناسب لسنهم و كذلك طولهم، وهذا يحسن من صحتهم.الفحوصات الطبية

الفحص السنوي للثدي :

خطر الإصابة بسرطان الثدي يمكن أن يتضاعف مع تقدم العمر. لذا من المهم إجراء فحص للثدي و كذلك بشكل سنوي، كما ينصح النساء من تتراوح أعمارهن ما بين (40-50)عاماً، إجراء تصوير للثدي للتأكد من سلامته كل عام أو عامين، باستخدام التصوير الشعاعي.

فحص السكر في الدم :

مرض السكري هو مرض مهدد للحياة، ويوصى بإجراء اختبار نسبة السكر في الدم على مرة كل ثلاث سنوات على الأقل. ويفضل الكشف عن مرض السكري و كذلك معالجته في وقت مبكر، وعدم الانتظارحتى تتضاعف أعراض المرض.

الفحوصات الطبية لهرمون الغدة الدرقية :

مشاكل الغدة الدرقية يمكن ألا ننتبه اليها بسهولة. و كذلك يفضل إجراء اختبار الدم البسيط للكشف عن مستويات الهرمون في الجسم، وخاصة عند النساء. الغدة الدرقية مسؤولة عن إنتاج الهرمونات و كذلك التمثيل الغذائي في الجسم. غير أن مشاكل الغدة الدرقية قد تسبب فقدان الشعر. و كذلك زيادة الوزن أو فقدان الوزن، والشعور بالتعب.

الفحوصات الطبية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.