فوائد الكرفس

فوائد الكرفس:

فوائد الكرفس:يعد الكرفس واحدًا من أشهر أنواع النباتات التي تنتمي إلى الفصيلة الخيمية, التي تشمل الكثير من الخضروات كَالشبت والبقدونس,

وهو يشبه شكل البقدونس والكزبرة إلى حد كبير, ولكنه يمتلك ساق أطول وأعرض, والتي يعتبرها البعض وجبة خفيفة,

كما أنه من أكثر أنواع الخضروات منخفضة السعرات الحرارية.ويتميز الكرفس برائحته النفاذة ونكهته الفريدة, فهو يُضاف إلى السلطات والحساء ليمنحه طعمًا رائعًا,

وتستعمل بذوره في الطهي كنوع من أنواع التوابل, ويمكن تناوله مسلوق أو طازج, أو إضافته إلى العصائر وَالصوصات وَالشطائر وَالصلصات والعصائر.

فوائده:

مكافحة الالتهابات

يحتوي الكرفس على مركب يدعى الأبيجينين (Apigenin)، وهو مركب يساهم في مكافحة السرطان.قد وجد أن الأنظمة الغذائية التي تحتوي على مركب الأبيجينين ساعدت على التقليل من إنتاج بعض البروتينات التي كانت تزيد الالتهابات حدة وسوءًا، ذلك ما يجعل للكرفس فوائد محتملة في مكافحة الالتهابات وتقوية جهاز المناعة.

مكافحة السرطان

يحتوي الكرفس بشكل خاص على مادة اللوتين (Lutein)، التي يعتقد أن لها خصائص مكافحة للسرطان.

فقد وجد أن اللوتين قد يجعل الخلايا السرطانية أكثر ضعفًا، وأكثر قابلية للتأثر بالعلاجات الكيميائية التي تستهدف هذه الخلايا السرطانية لتعمل على تدميرها.

محاربة فرط شحميات الدم

يصاب الشخص بفرط شحميات الدم، عندما تزيد أعداد الجزيئات الدهنية الموجودة في الدم عن حدها الطبيعي، ومع أن هذه الحالة الصحية غالبًا لا أعراض لها، إلا أنها قد تتسبب على المدى الطويل أمراض القلب والنوبة القلبية.

تعزيز صحة الجهاز العصبي

من فوائد الكرفس أنه يعزز صحة الجهاز العصبي، وذلك بسبب احتواء الكرفس على الأبيجينين الذي يعتقد الباحثون أن له تأثيرًا كبيرًا في نمو وتطور الخلايا العصبية، وبالتالي صحة الجهاز العصبي عمومًا.

المساهمة في تخفيف اضطرابات الجهاز الهضمي

إن احتواء الكرفس على مركب الأبيومان (Apiuman) جعلته مساهم جيد في الاتي:تحسين بطانة المعدة.تعديل وتوازن إفرازات المعدة.التقليل من حالات قرحة المعدة.

كما أن احتواء الكرفس على نسب عالية من الماء والألياف الغذائية جعلته مساعد في تقليل الكثير من الاضطرابات الهضمية.

فوائد الكرفس الأخرى

إن فوائد الكرفس الاتية هي محتملة وما زالت تحت الدراسة، وتشمل هذه الفوائد احتماية قدرة الكرفس على المساهمة في علاج الاتي:

أولا التهاب المفاصل والنقرس.

كذلك تشنجات العضلات

إضافة إلى الالتهابات بأنواعها

الزكام والانفلونزا.

احتباس الماء أو الاستسقاء.

يمكنكم متابعة أخبار السوق عبر موقعكم بلاش نت

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.