أضرار البابايا للحامل

أضرار البابايا للحامل

أضرار البابايا للحامل :هل يمكن تناول البابايا أثناء الحمل؟ لنتعرف على أضرار البابايا للحامل ودرجة أمان تناولها في هذا المقال.تابعو موقعنا الالكتروني بلاش نت للحصول على اخر تخفيضات السوق .

ما هي أضرار البابايا للحامل؟ إليك الإجابة في هذا المقال:

يمكن للحامل تناول كميات معتدلة من فواكه البابايا الناضجة فقط، ويمنع منعًا باتا تناولها لفاكهة البابايا النيئة أو شبه النيئة. لما لها من أضرار ومضاعافات خطيرة أبرزها الإجهاض.

وإليك أبرز الاضرار :

الإجهاض
إن البابايا غير الناضجة غنية بمادة اللاتيكس، التي تؤدي إلى تأثير مشابه لهرمون البروستاغلاندين. وهرمون الأوكسيتوسين اللذان يعملان بدورهما على تحفيز تقلصات الرحم والبدء بالولادة. أضرار البابايا للحامل

بالتالي فإن تناول البابايا غير الناضجة يؤدي إلى خطر الإجهاض في المراحل الأولى من الحمل. وخطر الولادة المبكرة في المراحل الأخيرة، وخطر نزيف الرحم أيضًا الذي يهدد حياة الأم في بعض الأحيان.

التأثير على نمو الجنين .
قد يؤثر تناول البابايا على نمو الجنين وتطوره و كذلك إضعاف ثباته داخل الرحم. وذلك بسبب الخصائص المحللة التي تمتلكها مادة الباباين الموجودة في البابايا والتي تؤثر سلبًا على أنسجة الجنين،.كما أنها تؤثر على المشيمة وتزيد من خطر وذمة المشيمة ونزيفها. وذلك من خلال رفع الضغط داخل الأوعية الدموية داخلها.

زيادة خطر الإصابة بحصى الكلى
إن الإفراط في تناول فاكهة البابايا قد يرفع من مستويات فيتامين ج، الذي يعمل بدوره على زيادة تصنيع الأكسالات. وهي أحد أملاح البول التي يؤدي تراكمها إلى تكون حصى الكلى. والتي يؤدي تراكمها أثناء الحمل إلى الالام وزيادة الضغط داخل البطن مما يؤثر سلبًا على الحمل والجنين.

التأثير على مستوى السكر
يؤثر تناول البابايا بكميات كبيرة على مستوى السكر في الدم.بالتالي فإن الخطر يزداد خاصة في حالات الإصابة بسكري الحمل. أو التاريخ السابق للإصابة بسكري الحمل. أضرار البابايا للحامل

تغيير لون الجلد
كما يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول فاكهة البابايا إلى التأثير على لون الجلد و كذلك إعطائه لون مائل إلى البرتقالي . و ذلك بسبب احتواء البابايا على كميات جيدة من البيتا كاروتين.

أضرار البابايا للحامل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.