من أهم أسباب ألم الركبة

من أهم أسباب ألم الركبة

من أهم أسباب ألم الركبة , يقدم لكم يوميا موقع بلاش نت  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا بلاش نت  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية .

من أهم أسباب ألم الركبة

قد يصاب العديد من الأشخاص وبالأخص كبار السن بألم الركبة، فما هي الأسباب الكامنة وراء ذلك؟ تعرف على أهم هذه المعلومات

أسباب ألم الركبة

من أبرز أسباب ألم الركبة:

1- الخلع والكسر

إن شعرت بألم مستمر في الركبة بعد سقوط أو حادثة ما فقد تكون مصابًا بخلع أو كسر فيها. لذا من الضروري التوجه إلى الطوارئ للتأكد من سلامة الركبة وتلقي العلاج المناسب. كذلك في بعض الأحيان يحدث كسر الركبة ببطئ، بمعنى أنك تكون قادرًا على استخدام الركبة في بداية الإصابة ولكنك تتوقف عن القيام بذلك تدريجيًا.

2- تمزق الأربطة

كذلك يسبب ممارسة بعض أنواع الرياضات مثل كرة القدم تمزق الأربطة في منطقة الركبة. الذي ينتج عنه ألم شديد في الركبة وتورم وعدم القدرة على استخدام القدم المصابة. كما انه  ينصح بالتوجه إلى الطبيب فورًا في حال تمزق أحد الأربطة.

3- الفصال العظامي

الفصال العظامي أو خشونة الركبة هو اضطراب مزمن يحدث فيه تفكك تدريجي في الغضروف المفصلي ليصبح المفصل مؤلمًا وقاسيًا. وكذلك هو أحد أسباب ألم الركبة ويسبب صعوبة في ثني الركبة، خشونة، تحجر وتورم الركبة بعد تحريكها. من الجدير بالذكر أن خطر الإصابة بالفصال العظامي يرتفع مع التقدم بالعمر.

4- التهاب المفاصل

تسبب الإصابة بالتهاب المفاصل العديد من الأعراض المختلفة مثل الألم، التورم، التعب وصعوبة تحريك الركبة أيضًا. و كذلك تعد الإصابة بالمرض متعبة ومزعجة نظرًا لارتباطها بالعديد من الأعراض والمضاعفات. ولكن الإعتناء الجيد بالعظام خلال هذه الفترة من شأنه أن يساعد في التغلب على الموضوع.

5- التهاب الجراب

الجراب عبارة عن قرص مليء بسائل مائي، يخفف حدة الإحتكاك بين الأوتار والعضلات وبين العظام، وعادًة ما يكون في منطقة المفاصل، وينتج عن إصابته بالإلتهاب تورم وألم في المنطقة. كما إن إصابة الركبة بالتهاب الجراب يؤدي إلى ألم فيها حتى في حالة الراحة وصعوبة في تحريك القدم.

من أهم أسباب ألم الركبة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.