هيئة الحكومة الرقمية السعودية تقدم خدمة تسجيل نطاقات الجهات الحكومية

هيئة الحكومة الرقمية السعودية تقدم خدمة تسجيل نطاقات الجهات الحكومية. أعلنت هيئة الحكومة الرقمية في المملكة العربية السعودية عن إطلاق خدمات تسجيل أسماء النطاقات السعودية للجهات الحكومية داخل الفرع الحكومي الفرعي (.gov.sa) والفرع الفرعي (.sa). وذلك بالشراكة مع هيئة تقنية المعلومات والاتصالات.

حيث أنها الجهة المختصة بتنظيم وتشغيل أسماء النطاقات السعودية. كما أنيط بها مهمة الحكومة الرقمية لتحسين دورها في تنظيم عمل الحكومة الرقمية. علاوة على تحقيق حوكمة أفضل لخدمات تسجيل الأسماء في المجال الحكومي.

هيئة الحكومة الرقمية السعودية تقدم خدمة تسجيل نطاقات الجهات الحكومية

تسجيل نطاقات الجهات الحكومية

أوضحت الهيئة أن الجهات الحكومية أو الشركات التي تتعاقد وتعمل مع جهات حكومية. يمكنها الآن الحصول على النطاقات السعودية من خلال تقديم طلبات على الرابط (dga.gov.sa/domains).

كما تهدف خدمة تسجيل النطاق للسماح للمستخدم باختيار المجال الخاص بك. الاسم بناءً على اللوائح واللوائح. من أسماء النطاقات السعودية ثم قم بتسجيلها وإدارتها.

كذلك أكد المهندس أحمد بن محمد الصويان، محافظ هيئة الحكومة الرقمية، أن الهيئة مهتمة بتحقيق التكامل في مجال الحكومة الرقمية بالشراكة مع الجهات الحكومية.

كما أشار إلى أن الهيئة وضمن وظيفتها الرئيسية تنظيم وتطوير سيلعب عمل الحكومة الرقمية وتحسين الحوكمة ومراقبة الامتثال دورًا مهمًا وأساسيًا في تمييز المملكة بين الدول المتقدمة في الحكومة الرقمية. وذلك من خلال السعي إلى تمكين التحول الرقمي وفقًا لأعلى المعايير الدولية وتقديم الخبرات والخدمات الرقمية. كما ركز على احتياجات المستفيدين لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

كما تسعة الهيئة إلى تنظيم عمل الحكومة الرقمية في الجهات الحكومية، للوصول إلى حكومة رقمية استباقية واستباقية. لكي تكون قادرة على تقديم خدمات رقمية عالية الكفاءة وتحقيق التكامل في مجال الحكومة الرقمية بين جميع الجهات الحكومية.

ومن الجدير بالذكر، أن الهيئة أصدرت تعميماً خلال الفترة الماضية بشأن إنشاء منصات وتطبيقات جوال ومواقع إلكترونية جديدة في كافة المجالات. علاوة على قنوات تكامل وخدمات رقمية لجميع الجهات الحكومية والجهات التابعة لها أو المرتبطة بها. كما أبرزت ضرورة الحصول عليها مع موافقة مسبقة من الهيئة قبل إنشاء منصة جديدة.

هيئة الحكومة الرقمية السعودية

إن هيئة الحكومة الرقمية هي السلطة المختصة والمرجع الوطني لكل ما يتعلق بالحكومة الرقمية في المملكة. وكما تتمثل مهام الهيئة في

  • اعتماد السياسات المتعلقة بأنشطتها وخططها وبرامجها اللازمة لتنفيذها، واقتراح مشاريع للأنظمة ذات الصلة.
  • المشاركة في وضع الاستراتيجيات الوطنية للحكومة الرقمية، والإشراف على تنفيذها، ومتابعة التزامها.
  • كذلك وضع المعايير الفنية لنماذج التحول الرقمي الحكومي.
  • حوكمة اعمال السحابة الحكومية الرقمية والسحابات ذات العلاقة بالحكومة الرقمية
  • كما تعمل على بناء القدرات الوطنية المتخصصة في الحكومة الرقمية.
  • كذلك تقديم الاستشارات والخدمات فيما يتعلق بالحكومة الرقمية للجهات الحكومية والخاصة.
  • علوة على اجراء الدراسات والأبحاث في مجال الحكومة الرقمية.
  • مساندة الجهات الحكومية فيما يتعلق بخدمات الحكومة الرقمية لتبني وتمكين التقنيات الحديثة
  • كذلك إقرار السياسيات المتعلقة بأنشطة الهيئة والخطط والمشاريع اللازمة لتنفيذها.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.