نزيف اللثة اثناء الحمل

نزيف اللثة اثناء الحمل

نزيف اللثة اثناء الحمل : يرتفع مستوى هرمون الاستروجين الذي يسبب تورم اللثة وجعلها اكثر ليونة على الاحوال العادية ويزيد من توارد الدم الى اللثة . وهذا يجعلها معرضة اكثر لحدوث النزيف والعدوى خصوصا مع عدم العناية الصحية بالفم .تأكدي من احتواء غذائك على كمية كافية من الكالسيوم و كذلك البروتينات المتكاملة عالية الجودة .كما اكثري من تناول الاطعمة الغنية بالفيتامين ج حيث ان نقص هذا الفيتامين يسبب نزيفا في اللثة . كما تجنبي التدخين ويستحسن ان يكون ذلك قبل ان تصبحي حاملا . فتدخنين السجائر يقلل من إمداد الاكسجين للجنين ولا يجعل الجسم يحتفظ بفيتامين ج

اغسلي اسنانك بالفرشاة ثلاث او اربع مرات يوميا ، و كذلك دلكي اللثة بالاصابع النظيفة اذا كان ذلك ضروريا . كما استخدمي خيط تنظيف الاسنان يوميا قومي بزيارة طبيب الاسنان على الاقل مرة واحدة اثناء الحمل . ولكن لا تعرضي نفسك لإجراء اي اشعات فيديو عن زيارة الحامل لعيادة طبيب الأسنان الفيديو . للتعرف أكثر على تفاصيل عن أهمية زيارة المرأه الحامل لعيادة طبيب الأسنان و أثره و أبعاده .

تابعو موقعنا بلاش نت للمزيد من التفاصيل و مشاهدة عروض السوق .

طرق الوقاية :

من المهم جدًا الاعتناء بصحة ونظافة الأسنان واللثة أثناء الحمل، للوقاية وعلاج مشاكل ونزيف اللثة، وذلك من خلال اتباع النصائح الاتية: 

تنظيف الأسنان بعناية لمدة دقيقتين مرتين يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد.

تنظيف الأسنان باستخدام الخيط مرة واحدة يوميًا لإزالة فتات الطعام العالق بين الأسنان، مما يساعد على منع تراكم البلاك.

يفضل استخدام فرشاة أسنان صغيرة الرأس ذات خيوط ناعمة.

تجنب تناول الأطعمة والمشروبات السكرية، مثل: المشروبات الغازية، أو الشاي المحلى بكثرة.

تجنب غسول الفم الذي يحتوي على الكحول.

التوقف عن التدخين لأنه يزيد من أمراض اللثة سوءًا.

غسل الفم بالماء العادي بعد كل مرة تعاني فيها من قيء وغثيان الصباح، حيث أن ذلك يساعد على منع الحمض الموجود في القيء من إلحاق الضرر بالأسنان.

يمكن لطبيب الأسنان إزالة الجير والبلاك التي لا يمكن للفرشاة التخلص منها من خلال إجراء جراحي بسيط. كما تتضمن جراحة السديلة رفع اللثة وإجراء تنظيف عميق للجير ثم يتم خياطة اللثة مرة أخرى حول الأسنان.

نزيف اللثة اثناء الحمل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.