فوائد الليمون جمال وصحة

فوائد الليمون جمال وصحة

فوائد الليمون جمال وصحة, يقدم لكم يوميا موقع بلاش نت  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا بلاش نت  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية .

فوائد الليمون

تعد ثمرة الليمون وعصيره العديد من الفوائد التي تعود على الصحة والبشرة، فهو ذو خصائص علاجية، ويستخدم لاغراض جمالية، سنحدثكم عنها فيما يلي:

تعزيز الجهاز الهضمي

كما يساعد الليمون في علاج عسر الهضم ومحاربة الامساك بفضل الألياف التي يحويها، ويعزز عمل الامعاء مما يساعد في الهضم، بالاضافة لكونه مضاد للالتهابات والميكروبات المسببة لها. لذا فان شربه بعد وجبة عشاء ثقيلة قد يساهم في تعزيز عملية الهضم ويشعرك براحة أكبر.

تقوية المناعة

كذلك يساعد الليمون في تخفيف اعراض أمراض البرد والانفلونزا من زكام أو حمى أو حتى التهاب الحلق. فهو يملك خصائص مضادة للجراثيم. ويعمل على تعزيز صحة الجهاز التنفسي. وتخفيف مشاكل التنفس وتهدئة نوبات الربو.

تقوية اللثة والاسنان

كذلك يعتبر فيتامين C  الذي يعد الليمون مصدر عالي له أساسي في بناء الكولجين (Collagen) والعظام والأسنان. وضروري لصحة اللثة والحفاظ عليها، ونقصه عادة ما يكون مرتبط بنزيف اللثة و كذلك تساقط الاسنان.

ويقال أن تطبيق عصير الليمون على اماكن ألم الاسنان  كذلك قد يساعد في تهدئة الألم. ويمكن أن يساعد في وقف نزيف اللثة، والتخلص من رائحة الفم الكريهة.

الليمون ومرضى السكري

قد يساعد الليمون مرضى السكري في السيطرة على مستويات السكر في الدم، وذلك كونه يساهم في تنظيم عملية الهضم، وهو مصدر عالي بالألياف الغذائية. بالاضافة لكونه يساهم في تعزيز مناعة مرضى السكري و كذلك صحة القلب والشرايين لديهم ومستويات ضغط الدم بفضل محتواه من البوتاسيوم ومضادات الاكسدة القوية.

السيطرة على ضغط الدم

كذلك يساهم شرب عصير الليمون في تنظيم مستويات ضغط الدم  نتيجة محتواه من البوتاسيوم. وبهذا فهو يعتبر ذو فائدة عظيمة لمرضى القلب وضغط الدم. ويعتبر ذو مفعول مهدئ ويقلل الغثيان والدوخة. و كما يساهم في تعزيز صحة القلب والشرايين بفضل محتواه من فيتامين C، وهو ضروري لتقليل مستويات الكولسترول و كذلك الدهنيات في الدم ومنع حدوث الجلطات.

الرجيم وخسارة الوزن

بعد شرب عصير الليمون يساهم في تعزيز عمليات الأيض وحرق الدهون في الجسم مما يشجع عملية نزول الوزن. كما وتعد عادة شرب الماء الدافئ مع الليمون صباحاً مساعدة في امتلاء المعدة وزيادة الاحساس بالشبع بأقل سعرات، وزيادة رطوبة الجسم ومدخول المياه له مما يساهم في زيادة عملية نزول الوزن. و كذلك تعزيز مختلف العمليات الحيوية في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.