فوائد المكسرات

فوائد المكسرات

فوائد المكسرات : من بين الأطعمة الصحية التي توفر الكثير من الفوائد الصحية المذهلة، و هي شهية و متنوعة في الشكل و الطعم، في المقال التالي نذكر لك بعض الفوائد المختلفة.

على الرغم من كون المكسرات غنية بالدهون ، إلا أنها تتمتع أيضا بعدد من الفوائد الرائعة لصحتك . و تعتبر المكسرات من الثمار، و مع ذلك و على عكس معظم أنواع الفاكهة، فهي ليست حلوة المذاق و غنية بالدهون.

تابعو موقعنا الالكتروني بلاش نت لمشاهدة عروض السوق .

بعض الفوائد :

المكسرات غنية بالدهون، و قليلة الكربوهيدرات و تعد مصدرا كبيرا للعديد من المغذيات، بما في ذلك فيتامين E، و المغنيسيوم، و السيلينيوم.

تحتوي على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول، و التي قد تحمي الخلايا من التلف. و قد ثبت أن للمكسرات دور في المساعدة في تعزيز فقدان الوزن بدلًا من المساهمة في زيادة الوزن. و قد وجدت العديد من الدراسات أن الجسم لا يمتص كل السعرات الحرارية في المكسرات. المكسرات قد تساعد على خفض الكوليسترول الكلي، و الدهون الثلاثية بينما تعزز مستويات الكوليسترول الجيد. فوائد المكسرات

و قد أظهرت العديد من الدراسات أن السكر في الدم و ضغط الدم و العلامات الصحية الأخرى . تتحسن عندما يتم تضمين المكسرات في الوجبات الغذائية للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 . و متلازمة التمثيل الغذائي. تشير الأبحاث إلى أن المكسرات قد تكون مفيدة في الحد من الالتهاب . خاصة في مرضى السكري، و أمراض الكلى وغيرها من الحالات الصحية الخطيرة.

قد تقلل المكسرات بشكل كبير من خطر الإصابة بنوبة قلبية و سكتة دماغية، و ذلك لأن المكسرات تزيد من معدل الكوليسترول الجيد، و تحسن وظيفة الشرايين و لها فوائد أخرى مختلفة لصحة القلب.

فيما يلي نذكر لك فوائد المكسرات الأكثر استهلاكًا..

الكاجو وهي مصدر غني للبروتينات والمعادن الأساسية، بما في ذلك النحاس والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد والفوسفور والبوتاسيوم والزنك

عين الجمل قد يأتي في المقدمة، حيث يُعتبر الجوز “غذاءً للطاقة” نظرًا لأنه يُعتقد أنه يحسن قدرة الجسم على التحمل،

الفول السوداني من أرخص وأشهر المكسرات. فوائد المكسرات

فوائد المكسرات

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.