أهم فوائد الأناناس على الصحة وأهم العناصر الغذائية التي يحتويها

أهم فوائد الأناناس على الصحة وأهم العناصر الغذائية التي يحتويها. الأناناس فاكهة استوائية لا تنبت إلا في المناطق الاستوائية. للأناناس شكل هرمي مميز وملفت للنظر. لذيذ الطعم كما يمكن تحويل محتواه إلى عصير. لونه أصفر خفيف. اكتشفت لأول مرة في القارة الأمريكية لكنها كانت مجهوله بالرغم من انهم كانوا متعجبين منها لعدة سنين. في مقالنا التالي من موقع بلاش.نت. سنتعرف أكثر على أهم فوائد هذه الفاكهة آملين أن ينال إعجابكم.

أهم فوائد الأناناس :

  1. تساعد في الحصول على عظام متينة: من فوائد الأناناس أنه يحتوي على كل من الفسفور والمنغنيز مما يجعل لها دور كبير في عملية تكوين العظام وتقويتها. فالمغنينز مهم في عملية التمثيل الغذائي الذي يدخل في عملية تجديد الأنسجة والعظام. وامتصاص الكالسيوم، وتشكيل النسيج الضام.
  2. و كما تساعد في الحصول على بشرة متألقة :يحتوي الأناناس أيضًا على فيتامين ج. الذي يدخل في عملية إنتاج الكولاجين وبناؤه مما يساعد في تعزيز صحة البشرة والحفاظ على نضارتها. وإنزيم البروميلين الذي تمتاز به الأناناس وجد له خواص مضادة للالتهابات ومن بينها الجلدية. كما وقد أُثبت أن له دور في تليين الجلد وتخفيف التورم.
  3. يساعد على خفض الوزن : الأناناس من الفواكه التي تعمل على كبح الشهية، لذا فهو يساعد على الشعور بالشبع، ومن ثم يساعد الجسم في فقدان الوزن، خصوصاً أنه ينشط عملية حرق الخلايا الدهنية في الجسم.
  4. يقلل من علامات الـ”سيليولايت”الأناناس يساعد الجسم في التخلص من الخلايا الدهنية، لذا فهو يقلل من علامات الـ”سيليولايت” ويشد الجلد.
  5. يزيل السموم من الجسم : تناول كميات من الأناناس بصفة يومية ينقي الجسم من السموم، والبقايا غير المرغوب فيها، ومن ثم يعزز من مناعة الجسم.
  6. يحتوي الأناناس على نصف القيمة اليومية التي يحتاجها جسم طفلك من فيتامين “سي”، لذا فهو واحد من أغنى مصادر فيتامين “سي”، الذي يساعد في الحد من الأمراض وتقوية الجهاز المناعي للطفل، من خلال زيادة نشاط خلايا الدم البيضاء والعمل كمضاد للأكسدة يقاوم إصابة الجسم بالأمراض المختلفة.

القيمة الغذائية للأناناس

  • بعد أن قمنا بذكر أهم فوائد الأناناس لا بد الان من التعرف على القيمة الغذائية للأناناس، حيث أنها تعد غنية جدًا بالمواد المغذية والفيتامينات ومضادات الأكسدة.
  • وقد يكون بديل مثالي للسكاكر والشوكلاته وقطع الحلوى. فهو حلو المذاق بفضل السكريات الطبيعية التي يحويها مما سيساعدك على كبح الشعور بالحاجة إلى تناول السكر والأغذية حلوة المذاق.
  • كما أن كل كوب من مكعبات الأناناس يمدك بما يقارب 80 سعرة حرارية. وعدد كبير من المغذيات التي ستبعث في جسمك الطاقة والنشاط. وهو خالي من الكولسترول والدهنيات.
  • و يحوي ما يقارب:76% من القيمة اليومية الموصى بها من فيتامين ج. و
  • و كما يحوي9% من احتياجاتنا من الثيامين اليومية.
  • بالإضافة إلى 9% من الاحتياجات اليومية من فيتامين ب6.
  • و أيضاً حوالي 6% من احتياجنا اليومي للمغنيسيوم
  • علاوةً على ذلك، غنى محتواه من الحديد، والنياسين، وحمض الفوليك، والرايبوفلافين.و العديد من المواد والعناصر الغذائية.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.