نصائح مفيدة للصائمين للتجنب الكورونا

نصائح مفيدة للصائمين للتجنب الكورونا

نصائح مفيدة للصائمين للتجنب الكورونا……في البداية نعلم أن الصائم في رمضان تقل مناعته ….وينخفض مستوى ضغط الدم. …فإن معظم الناس يتخوفون من نقص الماء والفيتامينات …لذلك يجب علينا اتباع قواعد لحمايتنا ….وخاصة في ظل كورونا ….ومن هنا نبدأ فيجب على أي صائم أن يتبع جيدا هذه الخطوات ليحمي نفسه … كذلك لاشك بأن الصيام مفيد جدا للصحة العقلية … ويهذب النفس ويمنع الاكتئاب والقلقل .

نصائح مفيدة للصائمين للتجنب الكوروناالنصائح الأساسية التي يجب مراعاتها لنقوي مناعة أجسامنا في رمضان:

1- يجب علينا أن لانهمل وجبة السحور ….فتناول وجبة السحور والفطور أمرمهم جدا ….هو يقوي ويعزز مناعة أجسامنا….ويقينا من أمراض العصر مثل الكورنا وغيرها …

2-تجنب الأطعمة المقلية بالزيت ….فهي تضعف الجهاز المناعي …وتسبب الدهون المتراكمة في الجسم ….وتضر بالقلب وجهاز الهضم ….فهي ثقيلة على معدتنا …..وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من تشنج في المعدة (كولون عصبي ), فيجي على هؤلاء الأشخاص تناول كمية معتدلة جدا .

3- شرب السوائل بكمية كبيرة من الماء ….ولاسيما المشروبات الطبيعة التي تحتوي عل الفيتامين سي ….الذي ينشط البشرة ويحمي من الأمراض , كما يمكننا شرب الشاي الأخضر , بمايعادل تقريبا ليترين من أي مشروب , أي 8-9 أكواب يوميا .

4-تناول الوجبات الخفيفة مما يساعد على سهولة الهضم للمعدة ،…لأنها تكون فارغة كل اليوم ويجب تناول الشوربة أولا ثم الاستراحة 10دقائق وبإمكانها أن نصلي المغرب لترتاح المدة قليلا ثم نبدأ بالطعام .

5-تناول الأطباق التي تحتوي على الخضروات والفواكه الطازجة أو الفتوش و الصلطة …..اللتي تساعد على تساعد على تلين المعدة بطريقة صحية .

6- عدم تناول الحلويات بكثرة ، لأنها ترفع معدل سكر الدم ،….وفي رمضان على يكون الجسم بحاجة إلى سكريات ، ويأخذها مضاعفة ويفضل اكل الحلويات التي تحتوي على التمر والحليب .

7-ممارسة التمارين الرياضية المنزلية بعد ساعة أو ساعتين من الإفطار وعدم الإفراط من تناول القهوة والشاي لأنها تحتوي على الكافيين.

وفي نهاية هذا المقال … أتمنى كل الفائدة …ولكن أرجوا الانتباه إلى الأطعمة التي نتناولها ….لكيلا نضر أجسامنا وخاصة في فترة صيامنا ..فقدر ماتكون كل الفائدة بأجسامنا وفي لحظات تذهب بسبب الاطعمة والسكريات التي نتناولها بسرعة وقت الفطور … ولاننسى شرب الماء بكميات كبيرة …. لأن في الصيام فائدة عظيمة للجسم …إذا تنبه الإنسان إلى الطريقة المثالية للطعام الصحي.

نصائح مفيدة للصائمين للتجنب الكورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *