التنظيمات الخاصة والترتيبات الأولية بعودة التعليم حضورياً في المملكة

التنظيمات الخاصة والترتيبات الأولية بعودة التعليم حضورياً في المملكة. قامت وزارة التعليم السعودية بإصدار عددا من التنظيمات الخاصة والترتيبات الأولية بعودة التعليم حضورياً. وذلك للعام الدراسي المقبل 1443هـ، وفق ما تتفق عليه وزارتا الصحة والتعليم. وإليكم التفاصيل في المقال التالي من موقع بلاش.نت.

التنظيمات الخاصة والترتيبات الأولية بعودة التعليم حضورياً في المملكة

التنظيمات الخاصة والترتيبات الأولية بعودة التعليم في المملكة

كما أصدرت وزارة التعليم في المملكة عددا من الترتيبات والتعليمات الخاصة بالعام الدراسي الجديد.

وحيث ستتم عودة المعلمين والمعلمات وأعضاء هيئة التدريس والتدريب التقني حضورياً إلى مقرات العمل في المــدارس. بالإضافة إلى والكلــيات والجــامعات الحــكومية والأهلية ومعاهد وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وذلك بدءاً مـن موعد حضورهم للعام الدراسي المقبل 1443هـ؛ مما يؤكد أهمية أخذ لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19” من الآن، وفق الترتيبات التي تحددها وزارة الصحة تحقيقاً لسلامة الجميع.

وكما أنه سيتم التحـقق من ذلك من خلال تطبيقي “توكلنا”و”تباعد”، وكذلك سيكون ذلك متطلباً للدخول إلى جميع مباني الجهات التابعة لوزارة التعليم.

وللاطلاع على قرارات وزارة التعليم بخصوص العام الدراسي الجديد

وكذلك ستكون العـــودة لجمـــيع طلبة الجـــامعات الحـــكومية والأهلــية، والمؤسسـة العامة للتدريب التقني والمهني إلى مقاعد الدراسة. ولكن مع اشتراط سلامة حالتهم الصحية، وكما ستعلن الجامعات والمؤسسة القرارات اللازمة لتحديد آليات الحضور.

علاوة على ذلك، أكدت وزارة التعليم على أهمية التحصين بأخذ لقاح فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19″، وفق الترتيبات التي تحددها وزارة الصحة. وذلك بهدف استكمال إجراءات بدء الدراسة للطلاب المستجدين في الجامعات والكليات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للعام الدراسي المقبل 1443هـ. فضلاً عن الاطمئنان على صحة الجميع، وكما ستعلن الجامعات والمؤسسة القرارات اللازمة لاستكمال آليات القبول.

تعليمات عودة الطلبة

أما بالنسبة لعودة طــلبة التعليم العام للمــدارس الحكومية والأهلية، فستتم وفقاً للنماذج التشغيلية المعتمـــدة التي سيــُـعلن عنـــها في حينه. وكما ستحدد الفئات الـعمرية المستهدفة في العودة، وفقاً للتنسيق مع وزارة الصحة والترتيبات المعتمدة لديها.

وكذلك ستُراعى الجـــوانب المتعــلقة بالكــثافة الطــلابية في المـــدرسة، والأماكن النـــائية للمدارس، مع استمرار عملـــيات التقييم والمتابعة والرقابة فـــي التطبـــيق. وفضلا عن التقيّد بجـــميع الإجـــراءات الاحــترازية اللازمة المعتمدة من الجهات المختصة.
وكذلك ثمّنت وزارة التعـــليم لجميع منسوبي منظومة التعليم تعاونهم، واستشعارهم للمسؤولية الوطنية. وذلك حرصاً على صحتهم وسلامة الجميع، وسلامة بيئة العمل من المخاطر. وكما أنه سيكون ذلك ضمان لانتظــام العمـلية التعليمية للعام الدراسي المقبل، وتجنيب الوطن أي مخاطر لا قدر الله. علاوة على ذلك، من المقرر أن تكون السنة الدراسية القادمة مقسمة إلى 3 فصول، وأن تكون مدة كل فصل 13 أسبوع.

كما نوه أيضاً معالي وزير التعليم على ضرورة أخذ لقاح كورونا، قبل شهر أغسطس، وذلك للحفاظ على سلامة الجميع، خاصة وأن العام الدراسي الجديد، سيكون حضوريا. كذلك شكر وزير التعليم السعودي كل من ساهم في نجاح العام الدراسي المنقضي، من طلبة وذويهم، وكذلك المعلمين، خاصة في ظل ما واجهوه من مصاعب، بسبب جائحة كورونا العالمية. كما أكد سيادته أن وزارة التعليم السعودي، أثبتت قدرتها على مواجهة المشاكل، كذلك فتحت المجال أمام الاعتماد، وبشكل أكبر على وسائل التكنولوجيا، في التعليم في السنوات المقبلة.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض