أضرار الرمان للحامل

أضرار الرمان للحامل

أضرار الرمان للحامل : هل ترغبين بتناول الرمان خلال الحمل لكنك قلقه بشأن تأثيره على جنينك؟ إليك هذا المقال . تابعو موقعنا بلاش نت للحصول على اخر تخفيضات السوق .

ما هي أضرار الرمان للحامل؟ وهل هناك فوائد من تناوله أثناء الحمل؟ لنتعرف على ذلك:

في الحقيقة لا يوجد أية معلومات مثبتة حول تواجد أضرار خطيرة في حال تناول الرمان أثناء الحمل. بل على العكس فإن تناول الرمان و كذلك خاصة العصير منه بصورة معتدلة و كذلك من غير إفراط بالطبع قد تزود الحامل بفوائد متعددة . أما فيما يخص تناول بذور الرمان في الحمل، فقد اختلفت الاراء و كذلك لكن لا يوجد ما يدل على عدم فائدها الشديد إلى الان.

وهذه بعض أضرار الرمان للحامل التي تظهر في حال الإفراط في تناوله:

زيادة الوزن
كما تعد السعرات الحرارية في الرمان مرتفعة. لذا فإن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى زيادة معدل كميات السعرات الحرارية المستهلكة عن مستواها الطبيعي . و كذلك بالتالي يزيد من خطر السمنة خلال الحمل.

التفاعلات الدوائية مع بعض الأدوية
كما يفضل استشارة الطبيب حول تناول الرمان في حال تناولك للأدوية أثناء الحمل . وذلك لتجنب التفاعلات الدوائية التي قد تؤثر على درجة أمان أو فعالية الدواء عندك.

زيادة خطر تقلصات الرحم
تجنبي تناول أية شكل من أشكال مستخلصات الرمان الغذائية، لأنها عادة ما تحضر من دون فصل القشرة عن الثمرة. و كما بالتالي فإنها قد تحتوي على بعض الشوائب، التي قد تؤدي إلى خطر تقلصات الرحم المبكرة.

لذا تناولي الرمان الطازج فقط فهو أفضل لك.

بعض النصائح :

للحصول على الفوائد و كذلك التقليل من أضرار الرمان للحامل، يمكنك اتباع النصائح الاتية:

اشتري الرمان الطازج و حضري العصير منزليا بدلًا من شراء عصير الرمان الصناعي . لأنك بذلك ستكونين متأكدة من جودة وصحة عصير الرمان.
حاولي عند شراء الرمان اختيار حبة الرمان ذات الوزن الأكبر، لأن ذلك يعني الحصول على كمية أكبر من عصير الرمان الطازج.


تأكدي من إزالة جميع بقايا قشور الرمان عند استخلاص البذور.


أضرار الرمان للحامل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عروض