طريقة طبخ صدف البحر

طريقة طبخ صدف البحر

طريقة طبخ صدف البحر : يعتبر بلح البحر من أكثر ثمار البحر استخداماً في المطبخ. كما يعد من أكثر الأنواع قدماً على الأرض، إذ يستخدم في تحضير أشهى الأطباق المعروفة عالمياً وعربياً. ويتميز هذا النوع من الأطباق بطعمه الشهي الذي ينتشر تحضيره في الدول التي تقع على أطراف البحار و كذلك المحيطات. وفي هذا المقال سنتحدث عن طريقة طبخ

تابعو موقعنا الاكتروني بلاش نت للحصول على عروض السوق .

صدف البحر بالكريمة والشبت :

المكونات:

أربع وعشرون قطعة من بلح البحر. عشرون غراماً من الشبت. مئتا ملليلتر من الكريمة. خمسون غراماً من البصل المقطع إلى شرائح. زيت زيتون -حسب الرغبة-. عشرون غراماً من الثوم المفروم. أربعون ملليلتراً من الخل الأبيض.

طريقة التحضير:

نطهو صدف البحر على البخار حتى ينضج وتتفتح كلّ حبة من الصدف، ثم نصفيه من الماء الزائد. نسخن زيت الزيتون في إناء على النار.

كما نشوح فيه كلاً من البصل والثوم، ثم نضيف صدف البحر المطهو في الإناء، و كذلك نقلب المكونات جيداً.

نضيف الخل الأبيض، و كذلك الكريمة فوق خليط صدف البحر، ونتركه على النار حتى يتماسك، ثم نرش عليه الشبت المفروم.

شوربة بحرية بالصدف :

المكونات: ربع كيلوغرام من ثمار البحر المشكلة (روبيان، وصدف، و كذلك سلطعان). عصير حبتين من الليمون. ثلاثة فصوص من الثوم.

رشة من الفلفل الأسود. ملعقتان صغيرتان من زيت الزيتون. عودان من البصل الأخضر المفروم. كما نصف عود من الكرفس المفروم. نصف ملعقة صغيرة من الحبهان المطحون. أربع ملاعق صغيرة من الزبدة الممزوجة مع ملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون.

كما نضيف كوب من كريمة الطبخ السائلة. كوب ونصف من الماء المغلي. بقدونس للتزيين. طريقة التحضير: نضع ثمار البحر في إناء، وننقعها بعصير الليمون، وربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، وزيت الزيتون لمدّة يوم كامل.

نسخن الزبدة، و كذلك الزيت في إناء على النار، ثمّ نضيف البصل الأخضر والكرفس، ونقليهما. نضيف ثمار البحر المنقوعة.

ثم نخلط المكونات جيداً، ثم ننكه الخليط بربع ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والحبهان. نسكب الماء المغلي، ونترك المزيج يغلي على النار، وعندما تقترب الثمار من الاستواء نضيف الكريمة ونحرك من جديد. صدف البحر

نقدم طبق الشوربة بوضع الصدف على وجه الطبق،كما نزينه بالبقدونس.

صدف البحر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *