إمكانية القضاء على فيروس كورونا خلال عدة أشهر اعتمادا على بيان منظمة الصحة

إمكانية القضاء على فيروس كورونا خلال عدة أشهر اعتمادا على بيان منظمة الصحة. أصدر المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تصريحا يعبر من خلاله عن تفاؤله بإمكانية القضاء على فيروس كورونا خلال أشهر. وفي السطور التالية سنعرفكم على أهم ما جاء في هذا المؤتمر الصحفي.

إمكانية التعافي من كورونا خلال عدة أشهر حسب ما قاله المدير العام لمنظمة الصحة العالمية

إمكانية القضاء على فيروس كورونا خلال عدة أشهر

قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، خلال مؤتمر صحفي الأمس، أنه بإمكان العالم السيطرة على فيروس كورونا. وذلك خلال الشهور المقبلة بشرط توزيع المواد اللازمة لذلك بعدل، حسب ما نقلته وكالة رويترز.

وقد أضاف أيضاً: ” لدينا الإمكانيات للسيطرة على الجائحة في غضون أشهر إذا استخدمناها باستمرار وإنصاف“.

كما أنه تابع بقوله:” مرت 9 أشهر لنصل إلى مليون متوفى، و 4 أشهر لنصل إلى مليوني متوفي. و 3 أشهر للوصول إلى ثلاثة ملايين متوفي”.

ومع ذلك عبر تيدروس عن قلقه من ما سماه ” المعدل المرعب” لانتشار فيروس كورونا بين الفئة العمرية من 25 إلى 59 عاما. والذي يمكن أن يعود سببه إلى السلالات الأكثر عدوى.

كما حلت جريتا تونبرج ناشطة تغير المناخ ضيفة على هذا المؤتمر الصحفي موجهة انتقادا لاذعا إلى قومية اللقاحات. حيث أنها قالت أنه من غير الممكن أن تقدم الدول الغنية مواطنيها الأصغر سنا في التطعيم على الفئات العمرية المعرضة للخطر في الدول النامية.

كما قالت تونبرج أنه في حين يتم تطعيم واحد من كل أربعة من سكان الدول المرتفعة للوقاية من فيروس كورونا. فإنه يكون واحد من بين 500 قد تلقى هذا اللقاح في الدول الأشد فقرا لجرعة اللقاح.

ونقل البيان عن تونبرغ قبل مشاركتها المؤتمر أنها قالت:

يجب على المجتمع الدولي بذل المزيد من الجهد للتغلب عن مأساة انعدام المواساة في اللقاحات”.

ومن الجدير بالذكر أن مؤسسة الناشطة السويدية تونبرغ بمبلغ قدره مئة ألف يورو لنظام كوفاكس من أجل محاربة مأساة انعدام المساواة في اللقاحات ضد الوباء.

وفي الختام، كان هذا خبرنا من موقع بلاش.نت الذي يدعو للتفاؤل الصادر عن بيان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، عن إمكانية القضاء على فيروس كورونا خلال عدة أشهر. كما أننا نرجو من الله أن يكون صحيحاً ونتخلص من هذا الوباء.

ولمعرفة آخر أخبار العروض الرمضانية تابعوا

موقع السوق.كوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *