فوائد الزعفران الصحية

فوائد الزعفران الصحية. الزعفران أو حُصّ هو صبغ أصفر زاهي اللون ويضيف نكهة طيبة للطعام. ينتج عن طريق تجفيف مياسم وجزء من الأقلام في زهرة نبات زعفران الخريف البنفسجي، الذي يعرف علميا باسم الزعفران السوسني. ما يقرب من 4,000 زهرة يمكن أن تنتج نحو 28 جم من الزعفران التجاري.في مقالنا التالي سنتعرف على أهم فوائد الزعفران الصحية تابعوا هذا المقال من موقع بلاش.نت آملين أن ينال إعجابكم.

فوائد الزعفران

أهم فوائد الزعفران الصحية

  • علاج الربو: يعاني عادة مرضى الربو (Asthma) من ضيق في التنفس وعدم القدرة على إدخال الهواء، وتناول الزعفران قد يساهم في توسع القصبات الهوائية لدى مريض الربو. مما يساهم في جعل عملية التنفس أسهل.إلا أن الأدلة في هذا المجال لا زالت غير كافية فما أثبتته بعض الأبحاث كان يدور حول أن تناول شاي خليط من الأعشاب التي تحوي كل من الزعفران وحبة البركة واليانسون والبابونج والهيل وعرق السوس هو ما ساهم في التقليل من أعراض الربو لدى المصابين بالربو التحسسي.
  • مكافحة الاكتئاب : إن تناول الزعفران بشكل سليم قد يعود بتأثيرات إيجابية على مزاجك. وقد يساهم في علاج الاكتئاب. ولعل ذلك يعود بشكل أساسي إلى محتواياته من مواد فعالة وكمية من البوتاسيوم وفيتامين ب6. بالإضافة إلى كونه يعمل على زيادة تدفق الدم إلى الدماغ مما يساهم في زيادة إنتاج مادة السيروتونين (Serotonin) المعروفة بهرمون السعادة في الجسم، مما يساهم في تحسين المزاج، وكما يدخل الزعفران في تركيب بعض الأدوية والوصفات الطبية الشعبية الموصوفة لعلاج الاكتئاب.

فوائد الزعفران للحامل :

  • و من أشهر فوائد الزعفران التي ينصح بتناوله خلال الحمل ومنها على سبيل المثال: المساعدة على الهضم الذي عادة ما يكون بطيء خلال الحمل. بالإضافة إلى تهدئة حموضة المعدة. كما يساعد في تحسين المزاج.
  • و كما يخفض ضغط الدم.بالإضافة إلى علاج بعض المشاكل الهضمية مثل؛ الإمساك و التخلص من النفخة والغازات.محاربة غثيان الصباح. كما يمنع التشنجات.
  • بالإضافة إلى أنه يحارب فقر الدم بفضل محتواه من الحديد.يعزز النوم ويمنع الأرق.يخفف الالتهابات ويحارب السعال والربو وبعض أعراض الحساسية التي قد تصيب الحامل.يعزز نمو الشعر.مصدر لبعض القيم الغذائية الضرورية خلال الحمل مثل؛ حمض الفوليك، والثيامين، والريبوفلافين، والنياسين، وفيتامين أ، وفيتامين ج.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *