فوائد شاي الياسمين الصحية

فوائد شاي الياسمين الصحية. شاي الياسمين وينطق( مو لي خوا جا) هو عبارة عن شاي تضاف إليه بعض أزهار الياسمين. يعود تاريخه إلى أسرة سونغ التي حكمت الصين ما بين 960 م و 1279 م. يصنع شاي الياسمين عادة من الشاي الأخضر أو الشاي الأبيض مع إضافة زهور الياسمين إليها. فالياسمين ليس مجرد زهور نستمتع بمنظرها ورائحتها الذكية. بل هي نبتة لها فوائد كثيرة. لنتابع المقال التالي من موقع بلاش.نت للتعرف أكثر على فوائد هذه النبتة آملين أن ينال إعجابكم.

فوائد الياسمين

أهم فوائد شاي الياسمين:

  • يساعد على فقدان الوزن :أظهرت دراسات علمية أن الأشخاص الذين يشربون شاي الياسمين نزل وزنهم بشكل أسرع وساعدهم في الحفاظ على وزن صحي. وذلك لأن شاي الياسمين يحتوي على البوليفينولات (مضادات الأكسدة) والتي تحفز حرق الدهون وفقدان الوزن.
  • مضاد حيوي : لا يقتصر دور شاي الياسمين على محاربة البكتيريا غير النافعة وإنما يساعد الجسم أيضا على تكوين عدد من البكتيريا المفيدة للجسم والمهمة في عملية الهضم وصحة الأمعاء. وبفضل كميات كافية من بكتيريا الأمعاء المفيدة للجسم يتجنب الشخص الإصابة بأمراض مثل متلازمة القولون المتهيج والقرحة.
  • ينشط الدورة الدموية: ثبت أن الشاي الأخضر بالياسمين مفيد جداً لتحسين الدورة الدموية. وبذلك يساعد على منع بعض الأمراض كالشرايين المسدودة وتخثر الدم وتلف الدماغ وجلطات الدم.كما يساعد شرب شاي الياسمين أيضا على تنشيط الدورة الدموية. ويعتقد أنه يساعد على منع بعض الأمراض مثل اختلال الدورة الدموية وخثرة الدم والشرايين المسدودة وارتفاع ضغط الدم والسكتات الدماغية.
  • غني بمضادات الأكسدة: يحتوي شاي الياسمين على مركبات نباتية قوية تعرف باسم البوليفينول (Polyphenole). تعمل هذه المواد كمضادات أكسدة في الجسم لتحمي الخلايا من أضرار الجذور الحرة والالتهابات وخفض الدهون بالدم. وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.يحتوي شاي الياسمين المصنوع من الشاي الأخضر على نسبة عالية من مادة الكاتيكين (Catechin). حيث تساعد هذه المادة في التحكم بنسبة السكر بالدم وتعزز صحة القلب.
  • تعزيز صحة الفم : تساعد مادة الكاتيكين على حماية الأسنان من التسوس. حيث أنها تقوم بقتل البكتيريا التي تسبب تشكل بلاك الأسنان. وكذلك تقليل فرص تاكل مينا الأسنان.لا تقتصر فوائد شاي الياسمين على الأسنان فحسب. بل أنه مفيد لصحة الفم ووقايته من الالتهابات الناتجة عن البكتيريا ويساعد في تقليل رائحة الفم الكريهة.

أضرار شاي الياسمين :

لا يشكل شاي الياسمين ضررًا على الجسم إلا في حالة الإكثار من تناوله. حيث أنه يحتوي على الكافيين الذي يؤدي إلى اثار جانبية عند تناوله بكميات كبيرة. مثل: الشعور بالصداع، أو التوتر، أو صعوبة النوم. و كما ينصح باستشارة الطبيب قبل تناول شاي الياسمين في حالة الإصابة بأي مشاكل صحية وكذلك خلال الحمل.

للإطلاع أكثر على آخر أخبار العروض في المملكة العربية السعودية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *