فيروس كورونا ثلاثي التحور: لماذا ارتفعت عدد الإصابات في الهند

لماذا ارتفعت أعداد الإصابات في الهند: فيروس كورونا ثلاثي التحور. سجلت الهند أكثر من ألفي وفاة بسبب فيروس كورونا، وحوالي 300 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة. وكانت هذه الإحصائيات من أكبر الأرقام اليومية التي تسجل في العالم منذ بداية الوباء. فلماذا قفزت أعداد الإصابات في الهند إلى هذا الشكل؟ تابعوا معنا المقال التالي.

فيروس كورونا ثلاثي التحور المستجد

لماذا ارتفعت أعداد الإصابات في الهند: فيروس كورونا ثلاثي التحور

تواجه الهند ثاني دولة أكثر تضررا من جائحة كورونا لجهة الإصابات بعد أمريكا، أزمة صحية خطيرة. وحيث تعزو السلطات الرسمية في الهند سبب هذه الأعداد إلى انتشار سلالة متحورة للفيروس، بالإضافة إلى نقص في الإمدادات الطبية، وتخفيف عمليات الإغلاق.

كما تشير أرقام وزارة الصحة الهندية إلى أن عدد الإصابات التي سجلت بلغ نحو 295 ألف في الساعات 24 الأخيرة. وبذلك يصبح العدد الإجمالي للإصابات في الهند 15.6 مليون.

أما بالنسبة لعدد الوفيات فبلغ 2023 حالة ليصل إجمالي عدد الأشخاص الذي قضوا نحبهم بسبب هذا الفيروس 182.553 شخص.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات الرمضانية 1442

فيروس كورونا المستجد

تم التعرف على سلالة جديدة من فيروس سارس -كوف-2 لتشكل متغيرا جديدا في أجزاء من الهند. كما يعتقد أن الحالات في ماهاراشترا و دلهي و تشهاتيسجاره والبنغال الغربية ناجمة عن الطفرة الثلاثية.

ظهرت حالياً في بعض مناطق الهند الطفرة الثلاثية، بعد الطفرة المزدوجة لفيروس كورونا. وهو فيروس متحور جديد يتميز بمجموعة من الجينات والمناعة، و ما يسمى بمتغيرات الهروب. والتي هي عبارة عن القدرة على مقاومة الأجسام المضادة التي تم اكتسابها من اللقاح.

كما يعتقد الخبراء أن هذه الطفرات تؤدي إلى ارتفاع معدلات العدوى الجديدة في جميع أنحاء العالم. وفي الوقت الحالي، تتشارك عشرات المختبرات الموجودة في الهند لإجراء دراسات في جينوم الطفرة الثلاثية للفيروس.

وقد لوحظ أن اثنين من المتغيرات الثلاثة في الطفرة الثلاثية للفيروس المستجد لهما استجابات هروب مناعي. بمعنى أنها ستكون أكثر مقاومة للأجسام المضادة.

أما بالنسبة لسبب التحور، كما تشير الدراسات إلى أنه كلما ازداد انتشار الفيروس، زاد تكاثره، وبالتالي زاد تحوره.

هل سيؤثر فيروس كورونا المتحور على حملات اللقاح؟

ونظرا لأن حملات اللقاح مستمرة، يتساءل الكثيرون عما إذا كان من الآمن الحصول على التطعيم أثناء ظهور أعراض فيروس كورونا. وحسب الخبراء في هذا المجال، فإنه ينبغي اتباع الخطوات التالية عند أخذ اللقاح للأشخاص الذين لديهم أعراض كوفيد-19:

  • يجب تأجيل موعد اللقاح إذا كان المتلقي لديه الأعراض. أما إذا كان هناك شك بأن الأعراض هي لكورونا، فمن الممكن تأجيل اللقاح لعدة أسابيع. وحتى لو كانت الأعراض خفيفة.
  • من الممكن أن يكون تلقي اللقاح صار للغاية في ظل وجود عدوى مستمرة.
  • وأخيراً، فإنه وفقاً للدراسات من الأفضل أن يتم تأخير التطعيم في حالة ظهور أعراض كورونا، لأن الاستجابة المناعية تكون أفضل عند تأخير اللقاح حتى 12 أسبوع.

وختاماً، كان هذا خبرنا من موقع بلاش.نت على ازدياد أعداد الإصابات بفيروس كورونا ثلاثي التحور في الهند بشكل مخيف. كما تعرفنا بشكل موجز على هذا الفيروس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *