الوقاية من النمش

الوقاية من النمش

الوقاية من النمش ,  يقدم لكم يوميا موقع بلاش نت  اهم وأخر الأخبار الحصرية تجدونها

على موقعنا بلاش نت  اليوم تابعوا عروضنا المميزة الحصرية.

الوقاية من النمش

يعتبر من البقع البنية صغيرة بحجم رأس إبرة أو المسامير ،و هو في الغالب ينظر إليها على الجلد في الوجه و كذلك الذراعين و كما الكتفين يرجع في معظمه إلى كثرة من التعرض لأشعة الشمس . كذلك هذا يجعلها أكثر شيوعا بين الأشخاص الذين يعانون من البشرة الفاتحة التي تعتبر حساسة لأشعة الشمس وأضرار أشعة الشمس . و كما ترجع إلى زيادة في إنتاج الميلانين في الخلايا معينة النمش . الكثير جدا على عكس الاعتقاد الشائع بأن ذلك يرجع إلى زيادة في الخلايا الصباغية التي هي خلايا الميلانين المنتجة . هذا يجعلها تظهر بقع صغيرة أغمق قليلا من المناطق المجاورة من الجلد.

أنواع من النمش

كذلك  النمش له أنواع مختلفة أ مثل أي مشكلة جلدية أخرى ، ف تميل إلى ان تختلف في أنواع اعتمادا على السبب . كما انه تسبب النمش معظمه بسبب التعرض لأشعة الشمس ، و كذلك يمكن تصنيفها إلى نمش بسيط وكلف حرق الشمس.

نمش بسيط :
هو بقعة مسطحة تان التي تميل للظهور في أشهر الصيف عندما تكون الشمس قوية ،  و كذلك  تميل إلى أن تتلاشى في الشتاء مرة أخرى .  و هذه هي نوع التي وجدت عموما في الناس بكثيره و كذلك لكنها أيضا وراثية في بعض العائلات .

نمش حروق الشمس :
هي أكثر قتامة من النمش البسيط ، و كذلك يشمل هذا المصطلح أنواع معينة من النمش الداكن . يمكن تحدث حروق الشمس و كذلك النمش في الغالب على الكتف والظهر حيث حروق الشمس هي الأكثر شيوعا . غالبا هي وراثية نادرا جدا.

الخيارات المتاحة لعلاج النمش :

 العلاجات المتاحة لعلاج النمش , كذلك ان أغلبية الأطباء و كما المتخصصين الجلد يوصون باستخدام كريمات الهيدروكينون ومنتجات OTC مثل Porcelana وEsoterica , و كذلك هناك بعض الأدوية و بينما الوصفات الطبية المتاحة لعلاج النمش , و كذلك كريمات الهيدروكينون لها آثار جانبية على بعض الأفراد ، لأنها تهيج الجلد وتزيد من اسمرار البقع .
بعض الأشخاص يلجئون الى اجراء بعض العمليات مثل التقشير الكيميائي والعلاج بالليزر , حيث أن العلاج بالليزر يعطي نتائج على المدى القصير وأحيانا يمكن أن يكون ضارا .
لتجنب اي اثار جانبية من الكريمات او العمليات او الليزر . فمن الأفضل اللجوء للعلاجات المنزلية الطبيعية , ومن هذه العلاجات ما يلي:

1. عصير الليمون :
يعتبر عصير الليمون هو عنصر فعال جدا لعلاج النمش وكذلك البقع بنية اللون .  كذلك عصير الليمون له خصائص تفتيح البشرة بشكل لطيف من شأنها أن تبييض البقع السوداء على بشرتك .

2. الكريمة الحامضة :
كما انه وجود حامض اللبنيك في اللبن الرائب  كذلك يمكن أن يساعد كثيرا على التخلص من النمش. انها مفيدة بشكل خاص لذوي البشرة الحساسة.

الوقاية من النمش

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.