أمر ملكي بإقامة حفلات التخرج في الجامعات وفق شروط محددة

أمر ملكي بإقامة حفلات التخرج في الجامعات وفق شروط محددة. مع انتهاء السنة الدراسية للطلاب، يتم تنظيم حفلات التخرج التي أصبحت تقليدا متبعا في كل الجامعات حول العالم. ولكن بسبب جائحة كورونا (كوفيد-19) تم إيقاف هذه الحفلات، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لتجنب تفشي هذه الجائحة. ولكن اليوم بعد أن تم إعطاء أكثر من 14 مليون جرعة لقاح ضد الكورونا في المملكة، تم السماح بإقامة حفلات التخرج في الجامعات. مع الأخذ بعين الاعتبار شروط محددة. فما هي هذه الشروط؟ هذا ما سنعرفكم عليه في السطور التالية من موقع بلاش.نت.

أمر ملكي بإقامة حفلات التخرج في الجامعات وفق شروط محددة

أمر ملكي بإقامة حفلات التخرج

أصدرت الإدارة الملكية السامية قرارا بالموافقة على إقامة حفلات التخرج في الجامعات والمنشآت التعليمية. وذلك مع مراعاة تطبيق “بروتوكول حفلات التخرج للوقاية من فيروس كورونا”، الذي أعدته هيئة الصحة العامة “وقاية”. وهذا بهدف إدخال السرور على قلب الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى جعلهم يتذوقون لذة النجاح ويحتفلون به هم وأهلهم.

كما سمي هذا التصرف من قبل القيادة في المملكة العربية السعودية باللفتة الأبوية وذلك بسبب شعور المسؤولين بالطلاب والرغبة في إسعادهم مثل الأب. وكذلك ليكونوا سواعد بناء لهذا الوطن المعطاء.

كما أن القيادة الحكيمة للمملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين –حفظهما الله-. تحرص على دعم الطلاب والطالبات بشكل مستمر وذلك حرصاً على الارتقاء بقطاع التعليم في المملكة.

شروط إقامة حفلات التخرج

وكما يتضمّن البروتوكول المعلن كافة الاشتراطات والاحترازات التي يجب على منظمي حفلات التخرّج وأسر الخريجين والخريجات اتباعها. وذلك تحقيقاً للسياسة العامة للدولة في منع انتشار الجائحة.

وينص البروتوكول المعتمد على ما يلي:

  • اشتراط تحصين الخريجين بحسب حالتهم في تطبيق توكلنا.
  • وكذلك السماح بدخول المحصنين من أفراد أسرة كل خريج ممن هم أكبر من 18 عاماً فقط (أو أكبر من العمر الأدنى المحدد لأخذ اللقاح إذا تم تحديثه لاحقاً).
  • وأيضاً لا ينبغي أن ألا يتعدى أفراد أسرة الخريج المدعوين شخصين فقط لكل خريج.
  • كما يجب أن يتم تكريم الطالب عن طريق مسار خاص، بحيث يتم تجنب مخالطة المدعوين.
  • وكذلك تتضمّن التعليمات إبراز تطبيق “توكلنا”، وأن تكون الدعوات إلكترونية.
  • علاوة على ذلك، لا يجب أن تزيد فترة الاحتفال الواحدة على نصف ساعة.

وكذلك، شدد البروتوكول على أهمية التنبيه المستمر للحضور والخريجين والعاملين والقائمين على الحفل بأهمية الالتزام باتباع إرشادات السلامة، والتباعد الجسدي.​

وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت عن إتاحة التسجيل لجرعات لقاح كورونا لمن تلقوا التطعيم خارج المملكة، لرصدها في أنظمة وزارة الصحة وعكسها في تطبيق «توكلنا».

شروط إقامة حفلات التخرج في الجامعات السعودية

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *