أمر ملكي بصرف المعونة الرمضانية لعام 1442 بقيمة مليار وتسعمائة مليون ريال

أمر ملكي بصرف المعونة الرمضانية لعام 1442 بقيمة مليار وتسعمائة مليون ريال. حرصت المملكة العربية السعودية منذ القدم على تقديم الدعم المادي للعديد من الفئات المستحقة في المجتمع. وكان الملك سليمان بند عبد العزيز سباقا إلى مد يد الخير ومساعدة المحتاجين في السعودية. وفي هذا المقال من موقع بلاش.نت سنعرفكم عن هذه ” المكرمة الملكية” بالإضافة إلى مواعيد صرفها للمستحقين.

أمر ملكي بصرف المعونة الرمضانية لعام 1442 لمستحقي خدمة الضمان الاجتماعي

أمر ملكي بصرف المعونة الرمضانية لعام 1442

يصدر في شهر رمضان المبارك أمر ملكي بصرف المعونة الرمضانية لمستفيدي خدمة الضمان الاجتماعي. والتي يتم تقديمها بشكل سنوي بناء على أوامر خادم الحرمين الشريفين.

وقد أمر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز بصرف المكرمة الملكية لرمضان 1442 يوم الأمس مبلغ 1.9 مليار ريال سعودي.

كما أنه تم الكشف عن تفاصيل صرف معونة الضمان الاجتماعية بأكثر من مليار وتسعمائة مليون ريال (نحو 510 دولار أمريكي). وذلك حسب ما نشره وزير الموارد البشرية في المملكة” أحمد سليمان الراجحي” بتوجيه من العاهل السعودي إلى إيداع معونة رمضان إلى مستفيدي الضمان الاجتماعي، وذلك من مختلف المناطق في المملكة.

كما أنه خادم الحرمين الشريفين، كان تبرع بوقت سابق، بمبلغ 20 مليون ريال سعودي للأعمال الخيرية من خلال منصة إحسان. والتي سيتم استخدامها كبوابة تقنية متكاملة، لتساهم في حوكمة وإدارة التبرعات.

وقد قام وزير الموارد البشرية والتنمية المحلية، الراجحي، بتوجيه الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين على هذه الأغنية الكريمة.

كما أنه قال:

” إن هذه اللفتة الكريمة ليست بمستغرب على خادم الحرمين الشريفين الذي يولي الأسر المستفيدة من خدمات الضمان الاجتماعي عنايته واهتمامهم بشؤونهم. حيث تسهم في تيسير أمورهم خلال الشهر الكريم وقضاء احتياجاتهم الضرورية وتحسين معيشتهم”.

موعد صرف المكرمة الملكية للضمان الاجتماعي 1442

يتابع المواطنين والمواطنات عن مواعيد صرف المكرمة الملكية، وإلى الآن لم يتم تحديد موعد الصرف. ولكن ستعلن وزارة الموارد البشرية عن آلية صرفها خلال الساعات القادمة.

كما أنه توجد بعض التوقعات أن يتم صرفها مع معاش الضمان الاجتماعي الخاص بشهر نيسان. ويستطيع المستفيد الاستعلام عن معاش الضمان عبر التحقق من حالة حسابه عبر بوابة الموارد للخدمات الاجتماعية. ومن الممكن أن يقوم بمراجعة رقم الايبان الخاص به أو حسابه البنكي للتأكد من الصرف.

نظام الضمان الاجتماعي هو أحد الأنظمة الاجتماعية التي أطلقتها الحكومة في المملكة العربية السعودية. والذي يهدف لتقديم الدعم المادي للعديد من الفئات في المجتمع السعودي. كما تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإشراف على برنامج الضمان الاجتماعي.

ويقدم هذا البرنامج الضمان للعديد من الفئات نذكر منها على سبيل المثال:

  • اليتامى.
  • النساء اللواتي لا يوجد معيل لهن.
  • الأشخاص غير القادرين على العمل.
  • كما يتم تقديمها للأسرة غير المرغوبة.
  • بالإضافة إلى من بلغ سن الشيخوخة.

ختاماً، كان هذا خبرنا عن الأمر الملكي بصرف المعونة الرمضانية لعام 1442 لمستفيدي الضمان الاجتماعي. كما تعرفنا عن الموعد المتوقع لصرف هذه المعونة الملكية بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين.

ولمعرفة آخر أخبار العروض الرمضانية تابعوا

موقع السوق.كوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *