اثار الصيام على كورونا !!

اثار الصيام على كورونا !!

هل يوجد اثار الصيام على كورونا !؟

السؤال الذي يدور في اذهان كافة المسلمين عن حكم صيام شهر رمضان المبارك في الظروف الراهنة مع انتشار هذا الوباء الذي لف الكرة الارضية .. قبل حلول شهر رمضان المبارك .

أكدت وزارة الصحة على أنه لا دليل علمي حتى الآن يشير على أن الصيام يزيد من خطر العدوى بفيروس كورونا . وأضافت في منشور بثته مديرية التوعية والإعلام الصحي أنه بإمكان الأشخاص الأصحاء الصيام ، وبإمكان من يعانون من استمرار أعراض كورونا بعد إصابتهم بالعدوى النظر في الرخصة الدينية والإفطار بعد التشاور مع أطبائهم .

اثار الصيام على كورونا !!

ان الصيام له تأثير في زيادة مناعة الإنسان لمقاومة الفيروس بحسب رأي الاطباء والعلماء , مما يجعله منيعًا محصنًا ضد الأمراض وكل مرض يصيب الإنسان هو نتيجة لخلل مناعي، فالميكروبات لا تتمكن من عدوى الإنسان الذى لديه مناعة ضدها ولهذا لا يصاب البالغون غالبا بالحصبة أو شلل الأطفال، فدائما الحساسيات تظهر غالبا في الذين تم برمجة جهازهم المناعى بعيدا عن الالتهابات ويتعرضون لعوامل بيئية تسبب الحساسية لديهم بينما لا تسبب أى عرض في الأخرين وكذلك السرطانات لا تظهر في الذين لديهم خلايا مناعية تفتك بالخلايا السرطانية أولًا بأول. وبالتالي فإن الصيام يساعد في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا .

يدعو الأطباء وخبراء الصحة بصفة مستمرة الناس إلى إجراء اختبار فيروس كورونا المستجد، مشددين على أن الكشف المبكر يحد من انتشار العدوى بين الناس.وطورت عدة دول اختبارات سريعة لفيروس كورونا تظهر نتائجها في مدة زمنية وجيزة، بهدف مواجهة الوباء واستئناف النشاط الاقتصادي المتعثر.ويقول الخبراء إن بعض الأعراض لفيروس كورونا يجب أخذها بعين الاعتبار وإجراء الاختبار بشكل عاجل في حال ظهرت على الإنسان.

فيما يلي لائحة الأعراض العشرين لفيروس كورونا التي يجب الانتباه إليها، حسب ما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية:ارتفاع درجة الحرارة – السعال المستمر – فقدان حاسة الشم أو تغيرها – فقدان أو تغير في حاسة التذوق – صداع الرأس – التهاب الحلق – إسهال – الارتباك المفاجئ (الهذيان) – التعب غير العادي – طفح جلدي.

إضافة إلى ذلك فهنالك اعراض أخرى لفيروس كورونا تضم : تقرحات غريبة في اللسان والفم – تقرحات غريبة في أصابع اليدين والقدمين – ضيق في التنفس – آلام في الصدر – آلام العضلات – بحة في الصوت – فقدان الشهية – آلام في البطن – سيلان الأنف. ويؤكد الأطباء أن فحص كل شخص يعاني من الأعراض السبعة لفيروس كورونا الرئيسية (السعال والحمى وفقدان الشم والتعب والتهاب الحلق والصداع أو الإسهال) سيكشف عن 96 في المئة من حالات عدوى كورونا .

اثار الصيام على كورونا !!

وهكذا نكون قد انتهينا من الشرح عن اثار الصيام على كورونا !! نتمنى الصحة والعافية للجميع ورمضان كريم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *