اخبار موسم العمرة و الحج في السعودية لعام 2021-1442

اخبار موسم العمرة و الحج في السعودية لعام 2021-1442

العديد من الناس دائما في داخل المملكة العربية السعودية او خارجها يريدون معرفة ما هي اجراءات الوقائية التي سوف تتخذها المملكة لبدء مناسك العمرة في السعودية خصوصا بعد انتشار جائحة كورونا كوفيد 19 و هذا السؤال يحير العديد من الاشخاص الذين يريدون حضور مناسك العمرة لهذا العام خصوصا في رمضان 2021 -1442 لذلك سوف نقوم بتوضيح اجراءات المملكة حول هذا الموضوع فقط في موقعكم الاخباري بلاش نت تشاهدون كل ما هو مفيد :

اجراءات وزارة الحج في السعودية لأستقبال موسم العمرة  :

أعلن نائب وزير الحج و العمرة في السعودية السيد عبد الفتاح مشاط ، في يوم السبت، انه قد بدء الاستعداد لمرحلة استقبال المعتمرين في شهر رمضان .

وأضاف السيد عبد الفتاج في مداخلة مع قناة  “العربية”، ان المملكة وضعت الشروط الصحية الأساسية لموسم العمرة لهذا العام 2021 .

كما كشف السيد عبد الفتاح أنه تم تطعيم جميع العاملين في الحرم المكي ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 ، كاشفاً  ايضا عن إجراءات استباقية سيتم العمل بها في المملكة العربية السعودية من شأنها زيادة عدد المعتمرين .

وقد شدد وزير الحج على أن الهيئات المختصة ستشرف على تطبيق الشروط الصحية بشكل صارم في الحرمين الشريفين.

لماذا اللحقاح شرط اساسي في موسم العمرة لهذا العام ؟

الجدير بالذكر أن وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، كانت قد اشترطت الأسبوع الماضي بأن التحصين بلقاح كورونا على العاملين في أنشطة الحج والعمرة والمحلات التجارية في مكة المكرمة والمدينة المنورة ،سوف يكوم بدءاً من بداية شهر رمضان لهذا العام 2021 ، وذلك سوف يكون حمايةً للصحة العامة و لجميع الزائرين الكرام .

وأكدت وزارة الحج ايضا أنه في حال عدم تحصين أي عامل في هذه الأنشطة الخاصة بموسم العمرة ، يجب عليه ان يقوم بإجراء فحص PCR كل 7 أيام، على نفقة المنشأة التي يعمل بها، وذلك للتأكد من عدم حمله لفيروس كورونا .
 

التحصين الالزامي من ( كوفيد 19 ) كورونا المستجد :

اعلنت الجهات المعنية في السعودية مسبقاً عن إلزامية تحصين العاملين في عدة مجالات ضد فيروس كورونا المستجد  أو إجراء فحص PCR بشكل أسبوعي، وذلك بدءا من 1 شوال 1442 .

المجالات التي يلزم فيها تحصين العمال :

  • المطاعم ومحلات بيع الأغذية
  • صالونات الحلاقة الرجالية
  • صالونات التجميل النسائية
  • الصالات والمراكز الرياضية
  • جميع العاملين في وسائل النقل العام المختلفة
  • العاملين في منشآت الإيواء السياحي

و ايضا وزارة الصحة السعودية وسعت عملية التطعيم بلقاح كورونا المستجد ، واسست المزيد من مراكز اللقاحات لتشمل مناطق المملكة العربية السعودية كافة، وذلك تواصلاً مع جهودها في الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين في السعودية ، والحد من انتشار الفيروس في المملكة .

وقد أهابت وزارة الحج و العمرة بجميع المقيمين و المواطنين بالتسجيل عبر تطبيق “صحتي” للحصول على التطعيم، وسوف يكون اللقاح مجاني دائما .

نرجو ان نكون قد جاوبنا على جميع الاسئلة التي تطرح حول مناسك العمرة في رمضان 2021 – 1442 و نكون قد افدناكم متابعينا الكرام .


 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *