التحصين ضد فيروس كورونا سيكون شرطا لدخول المنشآت والأنشطة في المملكة

التحصين ضد فيروس كورونا سيكون شرطا لدخول المنشآت والأنشطة في المملكة. أصدرت السلطات السعودية قرارات جديدة، يوم أمس الثلاثاء، في ظل سعيها لمواجهة فيروس كورونا المستجد. وقررت السلطات استخدام تطبيق “توكلنا”، للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين في المملكة. وإليكم التفاصيل في المقال التالي من موقع بلاش.نت.

التحصين ضد فيروس كورونا سيكون شرطا لدخول المنشآت في المملكة

التحصين ضد فيروس كورونا

وقال مصدر في وزارة الداخلية السعودية أنه بدءا من الأول من شهر أغسطس/آب المقبل،  فإن التحصين ضد كورونا سيكون شرطا لدخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي. علاوة على أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية، أو دخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواء لأداء الأعمال أو المراجعة. بالإضافة إلى دخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة، أو استخدام وسائل النقل العامة.

و كذلك شدد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية. بالإضافة إلى عدم التهاون في تطبيق الاشتراطات الصحية من التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة وتطهير الأيدي بشكل مستمر، والالتزام بالبروتوكولات المعتمدة.

وكما تقرر عودة التعليم حضوريا للمعلمين والمعلمات وأعضاء هيئات التدريس والتدريب في الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. وكذلك سيتم تحديد فئات الطلاب العمرية المستهدفة حسب اتفاق مشترك بين وزارتي الصحة والتعليم.

وعلاوة على ذلك، أوضح أن “جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل هيئة الصحة العامة، بحسب تطورات الوضع الوبائي”.

اشتراطات التحصين الجديدة

كما أنه بناءً على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة؛ فقد تقرر ما يلي:

أولًا: اشتراط التحصين ـ المعتمد من وزارة الصحة ـ ابتداءً من يوم الأحد 22 ذو الحجة 1442هـ الموافق 1 أغسطس 2021م، وذلك فيما يتعلق بالآتي:

  1. دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو ترفيهي أو رياضي.
  2. وكذلك دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
  3. كما يتعلق القرار أيضاً بدخول أي منشأة حكومية أو خاصة، سواءً لأداء الأعمال أو المراجعة.
  4. إضافة إلى دخول أي منشأة تعليمية حكومية أو خاصة.
  5. وأيضاً، استخدام وسائل النقل العامة.

ثانيًا: عودة التعليم حضوريًا للمعلمين والمعلمات، وأعضاء هيئات التدريس والتدريب في الجامعات والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني. كما ستتفق وزارتا (الصحة، والتعليم) على تحديد فئات الطلاب العمرية المستهدفة.

ثالثًا: استخدام تطبيق “توكلنا” للتأكد من حالة التحصين للمواطنين والمقيمين.

رابعًا: وكما ستقوم الجهات المعنية بإصدار، كل فيما يخصه، بيانات توضيحية لآلية تنفيذ ما ورد في البنود أعلاه، مشتملة على الضوابط والشروط ذات الصلة.

نبذة تعريفية عن تطبيق توكلنا

قامت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” بإطلاق تطبيق “توكلنا”، وذلك لمساندة الجهود الحكومية لمواجهة فيروس كورونا. وذلك بهدف الحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضي المملكة من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد

كما هدف تطبيق “توكلنا” في بدايته إلى المساهمة في إدارة عملية منح التصاريح إلكترونيًا خلال فترة منع التجول.

وكذلك خلال مرحلة العودة بحذر، ورفع إجراءات المنع، أطلق التطبيق عِدّة خدمات جديدة مهمة تساهم في تحقيق العودة الآمنة، أبرزها توضيح الحالة الصحية لمستخدم التطبيق من خلال الأكواد المُلوَّنة بأعلى درجات الأمان والخصوصيَّة.

وختاماً، كان هذا خبرنا الذي يتحدث عن أن التحصين ضد فيروس كورونا شرط لدخول المنشآت والأنشطة والمدارس في المملكة العربية السعودية.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *