الحرم المكي ومشروع النظام الارشادي الرقمي

مشروع النظام الارشادي الرقمي في الحرم المكي

    مشروع النظام الارشادي الرقمي في الحرم المكي

 

محتويات الموضوع :

– مقدمة الموضوع
– تدشين الشاشات الارشادية في الحرم المكي

مقدمة الموضوع :

نسعى في مقالاتنا المميزة الى التطرق دائما الى كل ماهو جديد سواءً كان اخر اخبار السعودية وتطورات المجتمع والاوضاع .. و كل ما يخص المملكة العربية السعودية .. ولاجل ذلك سنقوم في مقالنا اليوم بالتطرق الى موضوع الحرم المكي .. وكل ما هو جديد و مستحدث من اخبار واجراءات جديدة فيه … وسنتحدث عن الشاشات المستحدثة التي ستلف ارجاء الحرم المكي جميعها .. لإرشاد الناس والزوار من اي مكان في العالم .. وذلك عن طريق الشاشات الإرشادية بلغات مختلفة لتناسب الجميع ويستطيع كل  القادمون القراءة والاطلاع على الارشادات .. تابعونا .

الحرم المكي ومشروع النظام الارشادي الرقمي

تدشين الشاشات الارشادية في الحرم المكي :

  1. قام الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس بتدشين مشروع النظام الارشادي الرقمي .. ورافقه وكيل الرئيس العام للمشاريع والدراسات العليا المهندس سلطان القرشي والرئيس العام للشؤون الفنية والخدمية محمد الجابري ووكيل الرئيس العام للشؤون العلمية والفكرية الدكتور ناصر الزهراني .
  2. ويشمل هذا المشروع 74 شاشة رقمية بقياسات مختلفة حسب مكان تركيبها وطبيعته .. وقد  تم تركيب 50 شاشة مع ربطها بالالياف البصرية بغرفة التحكم … و بامكانهم ان يضمنو امان المحتوى ..  و ذلك لتسهيل الاضافة والتعديل على المحتوى من مكان واحد عن بعد ..  هذا يمكنهم من التعديل على المحتوى في اي وقت .. و يتم العمل على توريد 24 شاشة رقمية اضافية لربطها بغرفة التحكم .
  3. وقد تم احداث هذه الشاشات لرفع المستوى التوعوي من الجانب الصحي والامني والعلمي في الحرم المكي  ..
  4. سيتم بث ارشادات الدخول والخروج من صحن المطاف ودعم الخطط لإدارة تفويج الحشود .. هذا من خلال ارسال رسائل قصيرة وهادفة من هذه الجوانب وبعدد من اللغات لسهولة قرائتها من الجميع ..
  5. هذه الشاشات تم تنفيذها في جميع ارجاء المسجد الحرام والساحات المحيطة به .. لان تعمل على زيادة الوعي لدى الاشخاص في الحرم المكية درءهم من خطر الإصابة بالفايروس …
  6. هذا بالاضافة لارشادهم لاتباع الخطوات بشكل سلس ومرتب  .. ووفقا للضوابط الشرعية والعلمية والصحية والامنية ايضا .. بهذا تكون المملكة هي السباقة دائما للتطور والتقدم في عالم التقنية والصحة والعلوم .. و بهذا يكون لها الجزء الاكبر من المساهمة في التعليم والارشاد ودرء خطر الاصابة بالوباء ايضا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *