السعودية تسجل أعلى اصابات كورونا لليوم الثالث على التوالي و اجراءات احترازية جديدة

السعودية تسجل أعلى اصابات كورونا لليوم الثالث على التوالي . حيث أعلنت وزارة الصحة السعودية أن حصيلة الاصابات اليومية بفايروس كورونا المستجد قد تجاوزت الألف لليوم الثالث على التوالي .

و اليوم موقع بلاش نت جمع لكم معلومات شاملة عن حصيلة اصابات كورونا اليكم التفاصيل .

تقرير وزارة الصحة السعودية بشأن حصيلة الاصابات اليومية بكورونا  :

اقرت وزارة الصحة السعودية ان هذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي تشهد فيه المملكة اعلى حصيلة اصابات بفايروس كوفيد 19 المستجد . حيث سجلت 1039 اصابة جديدة الجمعة 8 مايو 2021 . مقابل 1090 اصابة جديدة يوم الخميس و كذلك 1016 اصابة جديدة الأربعاء .

كما رصدت السلطات الصحية السعودية خلال اليوم الاخير 13 حالة وفاة ناجمة عن الاصابة بمرض كورونا. مقابل 14 حالة وفاة ليوم الخميس . فيما تماثل بالشفاء 1016 مريضاً يوم الجمعة و 982 حالة شفاء اخرى يوم الخميس الماضي .

كما أشارت الوزارة الى ان اجمالي عدد الاصابات بالفايروس , و التي سجلت في المملكة منذ باية الجائحة بلغ 424445 اصابة مؤكدة . منها 7045 حالة وفاة و 407650 حالة شفاء .

و كذلك 9750 حالة نشطة بما في ذلك 1311 مريضاً يتلقون الرعاية في العناية المركزة . و بذلك تبلغ نسبة التعافي من كورونا في السعودية نسبة 96% و نسبة الحالات النشطة 2,3% بينما نسبة الوفيات 1,60 % .

الاجراءات الاحترازية الجديدة للحد من اصابات كورونا في المملكة :

في ظل ارتفاع حصيلة الاصابات بمرض كوفيد 19 . أعلنت وزارة الموارد البشرية و التنمية الاجتماعية أن : ( الحصول على لقاح فايروس كورونا سيكون شرطاً الزامياً لحضور الموظفين و الموظفات في جميع القطاعات من العام و الخاص و غير الربحي الى مقرات عملهم .

كما اشارت الوزارة الى ان هذا الاجراء يأتي في اطار الجهود المتخذة من مختلف قطاعات الدولة للحد من تفشي الوباء . علماً أن الوزارة ستوضح آلية العمل بهذا القرار و تاريخ بدء تطبيقه.

كما تؤكد الوزارة على ضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية , و تطبيق التعليمات الصحية حرصاً على سلامة المواطنين و المقيمين على اراضيها .

دمتم سالمين .

مواقع أخرى مميزة عروض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *