السعودية تشهد اليوم تحليق 385 رحلة جوية عبر 9 مطارات دولية بالمملكة

السعودية تشهد اليوم تحليق 385 رحلة جويةالسعودية تشهد اليوم تحليق 385 رحلة جوية :بعد توقف مطارات المملكة لمدة 16 شهراً بسبب جائحة كورونا . تعود اليوم 17 مايو لاستئناف رحلاتها ضمن شروط و اجراءات احترازية تضمن سلامة و امن المملكة و مواطنيها .

الرحلات الجوية التي تشهدها السعودية اليوم :

حيث أعلن متحدث باسم هيئة الطيران المدني السعودي, أن مطارات المملكة ستشهد تحليق 385 رحلة من 9 مطارات دولية .أبرزها مطار الملك خالد الدولي في الرياض ( 225 رحلة), ثم مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة (75 رحلة) .كما سنتطلق من مطار الملك فهد الدولي في الدمام ( 66 رحلة) .

كما أكد المتحدث أنه ضمن اجراءات السلامة تخصيص بعض المقاعد في الطائرات كمنطقة حجر للتعامل مع حالات الطوارئ المحتملة أثناء الرحلة.

توصيات المديرية العامة للجوازات السعودية  :

بدورها اعلنت الديرية العامة للجوازات السعودية عن جاهزيتها لاستقبال المسافرين عبر جميع المنافذ ( البرية, البحرية و الجوية).

و أوضحت بحسب وكالة الانباء السعودية أنه يتطلب من المسافرين الى خارج المملكة اتباع تعليمات وزارة الداخلية بالفئات المسموح لهم بالسفر و هم :

1-المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتي لقاح ( كوفيد 19 ) .

2- و كذلك الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح شرط ان يكون قد مر 14 يوماً على تلقيها. حسبما يظهره تطبيق ( توكلنا ).

3- كما يشمل أولئك المواطنون المتعافون من فيروس كورونا . شرط ان يكون قد امضوا أقل من 6 أشهر على اصابتهم بالفيروس.

4- و كذلك المواطنون الذين تقل أعمارهم عن 18 عاماً . شرط ان يقدموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي “ساما” تغطي مخاطر كوفي 19 خارج المملكة.

كما اهابت الديرية العامة للجوازات الى ضرورة التزام الجميع بالاجراءات الاحترازية و التدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس . ز انه سيتم التحقق من شروط السفر على المسافرين آلياً.

الدول الممنوع السفر اليها للسعوديين :

اعلنت وزارة الداخلية السعودية عن اجراءات جديدة حول السفر لبعض الدول التي مازالت الحالة الوبائية بها ذات مخاطر عالية. و منع السفر اليها قبل الحصول على اذن مسبق.

حيث جاء في بيانها :”استمرار منع سفر المواطنين المباش و غير المباشرالى 13 دولة دون الحصول على اذن مسبق من الجهات المعنية”

كما قالت الداخلية في بيانها ” حرصاً من المملكة على سلامة و امن المواطنين. استمرار منع سفر المواطنين الى الدول التالية: ( ليبيا, سورية, لبنان, اليمن, ايران, تركيا, ارمينيا , الصومال, الكونغو الديمقراطية, افغانستان, فنزويلا,روسيا البيضاء , الهند ). و أي دول أخرى لم يتم بعد السيطة على الجائحة فيها”

و هكذا يكون موقعنا بلاش نت قد وافاكم بأهم الاخبار المحلية السعودية اليومية .

مواقع اخرى مميزة موقع عروض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *