الصحة السعودية: تعلن عن موعد الجرعة الثانية من لقاح “كورونا”

الصحة السعودية: تعلن عن موعد الجرعة الثانية من لقاح “كورونا”. كشف المتحدث الرسمي لوزارة الصحة السعودية الدكتور محمد العبدالعالي، عن أن إعلان موعد الجرعة الثانية سيكون حسب التقدم بتغطية المجتمع ووفق فئات الأولوية.

وكما قال أنه ولله الحمد تم إعطاء اللقاح لأكثر من (15) مليون شخص بالمجتمع حتى الآن. ونحن مستمرون بالجرعة الثانية للفئة العمرية (60) عاماً وأكثر، وسيكون الإعلان عن موعد الجرعة الثانية. حسب التقدم بتغطية المجتمع، ووفق فئات الأولوية، وتوفر توريد اللقاحات من خلال حسابات وزارة الصحة أو المؤتمر الصحافي.

أما بالنسبة فيما يتعلق باستمرار الاحترازات، فقد شدد العبدالعالي على ضرورة أن يستمر جميع (المحصنين) في لبس الكمامة وتطبيق التباعد. كما أكد أن اللقاح يساهم في تقليل نسبة الإصابة بشكل كبير، ولكن لا يمنع الإصابة. وخصوصاً باعتبار أن الجائحة لا تزال قائمة، والتزامنا مهم حتى نصل للمناعة المستهدفة مجتمعياً معاً.

الصحة السعودية: تعلن عن موعد الجرعة الثانية من لقاح "كورونا"

موعد الجرعة الثانية من لقاح “كورونا”


وكانت وزارة الصحة السعودية أعلنت في وقت سابق، عن تحقيق نسب عالية ضمن تحصين كبار السن (60 عامًا فما فوق) بلقاح فيروس (كورونا). حيث بلغت في حفر الباطن 98%، و أما في الأحساء 93%. وبينما كانت في القريات 93%، وفي بيشة 86%، وفي الرياض 83%. وأما بالنسبة للمنطقة الشرقية فقد بلغت 80%، وفي الطائف 80%. وكما تم تحقيق هذه النسب بعد تطعيم هذه الفئة بجرعة واحدة على الأقل.

وفيما يخص كبار السن، استهدفت الصحة السعودية منذ أن بدأت الحملة الوطنية للتطعيم بلقاح (كورونا) فئة كبار السن ضمن الفئات ذات الأولوية بالتطعيم. علاوة على أنها أطلقت خدمة (أولوية)، التي يتم خلالها ‎إتاحة إمكانية التطعيم السريع بلقاح (كورونا) لمن تزيد أعمارهم على 75 عامًا وأكثر. وذلك لجميع المواطنين والمقيمين دون تسجيل، أو موعد، أو انتظار، وبشكل مباشر من خلال زيارة أقرب مركز تلقي لقاح بمناطق ومحافظات السعودية كافة. وكما حثت على المبادرة بالحصول على لقاح (كورونا) والتسجيل من خلال ‫تطبيق (صحتي)‬. بالإضافة إلى ذلك أكدت الوزارة أن اللقاحات المعتمدة في المملكة فعالة وآمنة.

وكانت وزارة الصحة السعودية قد بعثت في وقت سابق رسائل نصية لهواتف المواطنين والمقيمين. لإعلامهم بتأجيل موعد الجرعة الثانية من لقاح كورونا. وذلك لتحصين أكبر عدد من المجتمع بالجرعة الأولى. وكذلك حماية الصحة العامة والوصول إلى المناعة المجتمعية والعودة إلى الحياة الطبيعية.


ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *