العناية بالشعر بعد ممارسة الرياضة نصائح مهمة ومفيدة لكل أنثى

العناية بالشعر بعد ممارسة الرياضة نصائح مهمة ومفيدة لكل أنثى

العناية بالشعر بعد ممارسة الرياضة نصائح مهمة ومفيدة لكل أنثى التي نعرضها لكم هنا على موقع بلاش نت اليوم الأربعاء 5 مايو 2021 الموافق 23 رمضان 1442 

الخطوة الأولى : 

ارتدي عصابة رأس قطنية احمي وجهك من تدفق قطرات العرق عليه وذلك بارتداء عصابة رأس قطنية تضعينها في مقدمة الرأس أو على الجبهة، وتأتيك هذه العصابات بألوان وأحجام مختلفة. ليس هذا فحسب بل ستساعد هذه العصابات على إبعاد شعرك وغرتك ومنطقة الجبهة تجنبا لبلل الشعر بفعل العرق. ️

الخطوة الثانية : 

غسل الشعر بعد التمرين بالماء الفاتر: من الضروري بعد التمرين ان تحرصي على غسل شعرك وانهمار الماء . النقي عليه لمدة من 5-10 دقائق على الأقل للتخلص من الأملاح. وإذا كان شعرك من النوع الجاف وتخشين من تأثير الشامبو يوميا عليه فإنه ليس من الضروري . على الإطلاق استخدام الشامبو يوميا بعد التعرق الزائد، بل يمكن الاكتفاء بالماء فقط وغسل الشعر بالشامبو مرتين أسبوعيا مع تطبيق البلسم قبل النوم. وإذا كنت في عجلة من أمرك فيمكنك الاستعانة بالشامبو الجاف للحصول على نتائج سريعة.

الخطوة الثالثة : 

 جففى شعرك بالهواء البارد لإزالة التعرق من شعرك عندما لا تملكين الوقت الكافي لغسله . ننصحك باستخدام مجفف الشعر وضبط حرارته على الحرارة الباردة. سيحمي الهواء البارد شعرك من التجعد بفعل الرطوبة وسيزيل التعرق بسرعة وفعالية.

الخطوة الرابعة 

تطبيق ماسك للشعر: إن الماسك الأسبوعي للشعر لن يمنع التعرق بالطبع ولكنه سيحمي من الآثار السيئة لزيادة الماء والعرق، ومن الأفضل أن يكون الماسك مخصص لتلف الشعر.

الخطوة الخامسة : 

اختيار تصفيفة شعر مناسبة تصفيفة الشعر من العوامل الرئيسية للحفاظ على مظهرك أثناء ممارسة الرياضة ومن أفضل التصفيفات التي تتماشى مع ممارسة الرياضة . كتصفيفة ذيل الحصان المرفوع برابطة شعر رفيعة، ويمكنك أيضاً تصفيف شعرك على هيئة ضفيرة جذابة تقومين فيها برفع الشعر . ذيل حصان وذلك قبل تضفيره وربط آخره برابطة شعر رفيعة. ولمزيد من الأناقة جربي تصفيفة الكعكة ويفضل دوما الكعكة العلوية التقليدية أو الكعكة الضفيرة .

الخطوة السادسة : 

الترطيب احرصى على ترطيب شعرك بعد ممارسة الرياضة لتعويض ما فقده من زيوت طبيعية بعد الرياضة والاستحمام. . شطف الشعر بخل التفاح يعمل على استعادة درجة توازن الحموضة من خلال موازنة معدل ال PH في فروة الرأس ويعطي لمعان صحي على الشعر . لا للكريمات والعطور اثناء ممارسة الرياضة لانها مركبة من الكيميائيات فقد تسبب بتهيج . جلدة الرأس لان جلدة الراس بعد التعرق تفتح مسماتها وتنتج الزيوت الطبيعية . لذا التخلص من عادة وضع الماسكات على الشعر في موعد التمارين الرياضية غير مرحب به ويجب ترك فروة الرأس تتنفس بشكل طبيعي . 

الخطوة السابعة : 

تناول كمية كبيرة من المياه قبل التمرين: على عكس ما قد تتصورين فإن تناول كمية كبيرة من المياه يساعد في إبقاء جسمك كله رطبا وباردا ويمنع زيادة الأملاح في العرق . ممارسة الرياضة تحرق الدهون والكربوهيدرات التي تتراكم داخل الجسم، لذلك من المهم تجديد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية. تناول طعام صحي أمر هام كجزء من ضمان قوة وصحة شعرك . وأخيرا كذلك يمكنكم متابعة أخبارنا الرمضانية على موقع بلاش نت

العناية بالشعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *