المملكة تسمح بدخول المسافرين من 11 بلداً بينها دولة عربية

المملكة تسمح بدخول المسافرين من 11 بلداً بينها دولة عربية.

قامت وزارة الداخلية السعودية بالإعلان عن السماح الدخول للقادمين إليها من 11 دولة منها بعض الدول العربية. وإليكم التفاصيل في المقال التالي من موقع بلاش.نت.

المملكة تسمح بدخول المسافرين من 11 بلداً بينها دولة عربية

المملكة تسمح بدخول المسافرين

أعلنت وزارة الداخلية السعودية أنه تقرر السماح بدخول المملكة للقادمين إليها من عدة دول. وذلك اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الأحد 18 / 10 / 1442هـ الموافق 30 / 5 / 2021م. وهذه الدول هي كل من الإمارات وألمانيا وأميركا وإيرلندا، وإيطاليا. علاوة على كل من البرتغال، وبريطانيا، والسويد، وسويسرا وفرنسا واليابان.

وكما يأتي القرار بناءً على ما عرضته هيئة الصحة العامة في السعودية بخصوص الوضع الوبائي في عدد من الدول المعلنة، الذي أظهر استقراره. علاوة على فاعلية السيطرة على الجائحة في بعض هذه الدول.

وكذلك يستمر تعليق السماح بدخول السعودية لغير المواطنين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم مؤقتاً للقادمين من 9 دول. وهذه الدول هي الأرجنتين، و إندونيسيا، البرازيل، و جنوب أفريقيا، و لبنان، و مصر. علاوة على الهند، و باكستان، وتركيا.

وكما يشمل القرار القادمين من دول أخرى إذا كانوا قد مروا بأي من تلك الدول خلال الـ 14يوماً السابقة لطلب الدخول إلى المملكة. وكذلك يكون دخول المواطنين السعوديين والدبلوماسيين والممارسين الصحيين وعائلاتهم القادمين من هذه الدول، أو الذين مروا منهم بأي من تلك الدول خلال الـ 14 يوماً السابقة لعودتهم إلى المملكة. مع ضرورة اتباع وفق الإجراءات الاحترازية التي تحددها وزارة الصحة السعودية.

وعلاوة على ذلك، أكد المصدر تطبيق إجراءات الحجر الصحي المؤسسي بحق من ينطبق عليهم من القادمين من تلك الدول، منوهًا إلى أنه سيتم العمل بذلك . وكما حذرت الصحة من التهاون في تطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدة على الجميع أهمية استمرار التقيد بها. وكذلك أعلنت الصحة إصابة أكثر من 1000 شخص خلال ال24 ساعة الماضية.

تعليمات هيئة الطيران المدني

كما أصدرت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي تعليماتها إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بشأن تحديث رفع قيود السفر عن المسافرين القادمين إلى المملكة العربية السعودية. حيث تم السماح بدخول الوافدين إلى المملكة من 11 دولة، من بينها على سبيل المثال أمريكا والإمارات وبريطانيا. وكما تم تعليق السماح مؤقتا أمام عدد من الدول من بينها مصر ولبنان وتركيا.

ومن الجدير بالذكر، أن هيئة الطيران المدني تطبق جميع الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية في مطارات المملكة. وذلك بهدف تقديم بيئة صحية متكاملة لمرتادي صالات السفر بالمطارات السعودية. وعلاوة على ذلك تشتمل الإجراءات التي اتخذتها الهيئة إلزام كل الجهات المعنية وشركات النقل الجوي العاملة في مطارات المملكة باشتراطات السلامة الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *