امتحان الدولينجو تفاصيل عن كل مايخص الامتحان وكيفية التقديم والدراسة

امتحان الدولينجو تفاصيل عن كل مايخص الامتحان وكيفية التقديم والدراسة

امتحان الدولينجو تفاصيل عن كل مايخص الامتحان وكيفية التقديم والدراسة التي نعرضها لكم هنا على . موقع بلاش نت اليوم الثلاثاء 11 مايو 2021 الموافق 29 رمضان 1442  

● ما هو امتحان الدولينجو؟

إن من أكبر التحديات التي يواجهها الشباب السوري اثناء التقديم على المنح الدراسية الخارجية . هو أختبار اللغة الانكليزية مثل التوفل والايلتس كون الاختبار يقام حصرا في لبنان و يتطلب من الطالب السفر إلى لبنان و دفع مصاريف السفر و الاقامة و أجور الإمتحان التي تصل إلى 200 دولار . و بالإضافة الى الضغط النفسي الذي يعيشه الطالب . هذه التحديات هي من أكبر العوائق للكثير من الشباب السوري . 

● كيف يتم التقديم عليه مجاناً؟

التقديم كتير سلس بتفوتوا ع اللينك بتكتبوا معلوماتكن الشخصية وليش بدكن هالمنحة وليش لازم يختاروكن . عوضا عن غيركن و رسالة دافع (ممكن ترفعوا رسالة الدافع نفسا يلي قدمتوها للجامعة يلي مقدمين عليها) . وبيطلبوا مستواكن باللغة الإنكليزية .. لهيك بيفتحولكن لينك امتحان تجريبي مجاني من دولينغو مدتو 15 دقيقة . بتعملوه وبترفعوا سكرين شوت بالعلامة. بعدها بفترة قصيرة بيوصلكن . إيميل إذا انقبلتوا وبيطلبوا ترفعوا فيديو تحكوا فيه عن تجربتكن بالتقديم لحتى هالشي يساعد القائمين عالمنحة يقدروا يحصلوا منح أكتر لعدد أكبر . مجرد بعتوا الفيديو بيوصلكن إيميل انو المنحة صارت متاحة وفيكن تقدموها بأي وقت .

● بعد وصول الإيميل شو بنعمل؟

لما تفوتوا عموقع دولينغو (فوتوا بنفس الإيميل يلي أخدتو المنحة عليه) . بتلاقوا 3 خيارات. 1 . إنك تعمل فحص تجريبي 2 . تشتري الامتحان 3 . تبدأ بالامتحان ح تلاقي مفعل عندك 1 و 3 كونو خلص المنحة دفعتلك رسوم الامتحان . علامة دولينغو من 160 بين ال 120 ل 140 بتعادل C1 حسب CEFR وبين ال 125 ل 130 بتعادل 7.5 بالآيلتس طبعا . بالموقع بتلاقوا التفاصيل الكاملة للتقييم وكل علامة شو بتقابل مقارنة بالآيلتس والتوفل . خانة إنك تبدأ الفحص مفعلة بأي وقت من اللحظة يلي بتستلم فيها إيميل إنو تفعلت المنحة عندك . بتقدر تفوت تعملو إيمت ما بدك … مجرد ضغطت start بياخد معك 5 دقايق إجراءات قبل ما يبلش ال test متل إنك تكتب معلومات الشخصية .

وبعدا بيقلولك القواعد:

1. لازم تكون فاتح من browser معين ال Chrome مقبول 2. ما لازم تكون فاتح أي تبويبة غير تبويبة الامتحان. 3. مالازم تغادر شاشة الفحص ولا بأي لحظة وإلا بيلتغى 4. الغرفة لازم تكون هادئة تماما وماحدا يكون جنبك أو يدخل لعندك وإلا ما بينحسب ال test بيعتبروها محاولة غش 5. مابيصير عينك تتحرك بعيد عن كاميرا اللابتوب وحصرا بدك تفتح من كومبيوتر 6. بيخلوك تصور حالك 7. بيطلبوا تعرض عالكاميرا جواز سفرك حصراً مو صورة عنو وتأكدوا توضحوا الصورة لما تقربوه من كاميرا اللابتوب 8. بيحكوا جملة وبيطلبوا تأكدلهن إذا سمعتا أو لا ليتأكدوا من الصوت 9. بيطلبوا تسجل جملة وبعدها بيسمعوك ياها لتأكدلهن إنك سمعت صوتك أو لا ليتأكدوا من المايك 10. ما بيصير توصل سماعات نهائيا بدك تعتمد ع الصوت الأساسي من اللابتوب 11. أذنيك بدهن يكونوا مبينين انو مافيهن سماعة

● اعملوا الفحص التجريبي مرة و تنين وتلاتة

لحتى تفهموا نمط الفحص وماتخسروا شي ● الأسئلة إلها عدة أنواع هي بعضها فقط وليس الكل : 1. أسئلة أساسية عليها بيتم تقييم العلامة 2. سؤال كتابة وسؤال تحدث بالأخير هدول ما بيدخلوا ضمن تقييم العلامة وإنما بينبعتوا للجامعة نفسها لما تبعت نتائجك .. كرمال يشوفوا نموذج عن محادثتك وكتابتك .  الأسئلة الأساسية: فيها تشكيلة كاملة من المهارات الأربعة Listening Reading Writing Speaking _. ما في ترتيب معين للأسئلة ممكن فجأة يطلعلك سبيكنغ وفجأة ريدينغ، يعني مو كل section لحالو . 

طبيعة الأسئلة وأنواعها:

في أسئلة كتير كتير سهلة ، واسئلة صعبة وتعجيزية _ أنواع الأسئلة الأساسية: 1.جمل مكتوبة بدك تقرأها 2. جمل محكية بدك تكتبها 3. نص فيه كلمات مكتوب بعض من أحرفها بدك تكفي الكلمة بالأحرف الناقصة حسب فهمك للنص والسياق بتنحزر معك الكلمة 4. مجموعة كلمات مشكلة بينها كلمات إنكليزية صحيحة وكلمات غلط مانا أنكليزي اصلاً مشان يخربطوك ، اختار بس الكلمات يلي متأكد إنك شايفها من قبل 5. قريب من النمط السابق . بس في list كل ما تضغط ع مربع بتسمع كلمة . إذا متأكد إنها إنكليزي بتعمل tick جنبها مو متأكد إنها إنكليزي لا تعمل tick. 6. بعدا بيطلعولك صور شغلات بدك تحكي اسمهن بحدود 3 ثواني وفورا بتطلع الصورة يلي بعدها.

باقي نماذج الأسئلة : 

7. ثم كذلك بيطلعلك صورة بدك توصفها بجملة أو أكتر كتابة . 8. جيث كذلك بيطلعلك صورة بدك توصفها بكذا جملة 9. بيطلعلك موضوعين عالشاشة تختار واحد منهن وتكتب عنو 10. بيطلعلك موضوعين عالشاشة بدك تحكي عن واحد منن. 11. هنن عالسريع بيقرؤولك نص السؤال يلي بدك تحكي أو تكتب عنو ما بيكون نص السؤال قدامك ف بدك تركز أنت وعم تسمع 12. جمل قدامك بدك تقرئهن بصوتك ليسمعوا لفظك وأخيرا كذلك يمكنكم متابعة أخبارنا الرمضانية على موقع بلاش نت

امتحان الدولينجو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *