تأثير التمر على جسم الصائم

تأثير التمر على جسم الصائم

تأثير التمر على جسم الصائم…يجب أن يعتاد الإنسان على فوائد التمر عند الإفطار …وقد يحرص الكثير من الناس على الإفطار على التمر ..لما له من فوائد كثيرة …ولاننسى إنها سنة من سنن النبي صلي الله عليه وسلم …ولكن اثبت دراسات بأن للتمر عادات صحية …يجب الالتزام بها لانو غني بالألياف والبوتاسيوم ..التي يكون الجسم بحاجتها أثناء الصيام …و..بإمكان تمرة واحدة أن ترتفع معدل السكر بالدم .

فوائد التمر و تأثير التمر على جسم الصائم

  • أن التمر من الفواكه سهلة الهضم ، لذلك عندما يتناولها الصائم ،تكسبه الشعور بالطاقة، والشبع بعد دقائق قليلة من تناولها .
  • بهذا النوع من أنواع الفواكه ، يشعر الصائم بالشبع ، فالأمر يقلل من تناول الطعام بسرعة ، وتناول الأطعمة الثقيلة وعدم هضها بسهولة ، مما يسبب اضطرابات بالهضم.
  • التمر يجعل المعدة مهيئة لاستقبال الأطعمة ، وينشط الجهاز الهضمي ويجعله على استعداد لهضم وامتصاص الأطعمة الثقيلة أو الدسمة .
  • التمر غني جدا بالسكريات الطبيعة ، وسهلة الامتصاص ، وتتميز بخواصها المنشطة لخلايا الجسم، وخاصة خلايا الدماغ والمخ والأعصاب ، لذلك فإن تناول التمر على الإفطار ، يساعد في تنشيط الجسم والذهن والتقليل من الشعور بالنعاس والخمول .
  • قد يكون تغير وقت الفطور في شهر رمضان ، عامل أساسي في الإصابة بالإمساك ،لذلك فإن تناول التمر يساعد على منع ذلك بسبب أنه غني بالألياف المعدنية التي تحسن حركة الأمعاء .
  • وللتمر خاصية ضبط حموضة الدم والتي تزداد بسبب الإفراط من تناول اللحوم والكربوهيدرات ممايساعد على الوقاية من الأمراض والمشكلات الصحية بفضل الأملاح القلوية الموجودة بحبة التمر .
  • وأيضا له فوائد في علاج اضطرابات الجهاز التنفسي وأمراض القلب والسرطان ، وعلاج فقر الدم والحساسية .
  • تناول التمر يقلل من الإصابة في نقص المغذيات والفيتامينات التي يحتاجها الجسم ، ويوجد فيه سبعة فيتامينات رئيسية واحدى عشر نوعا من المعادن .
  • وأيضا التمور من الأطعمة. التي ننصح بتناولها ، لدى الحوامل والمرضعات ، حيصدث تحتوي على العناصر الأساسية التي تساعد على تقوية عضلات الرحم ، مما يسهل الولادة ، أما بالنسبة للأم المرضعة ، فتناول التمر يجعلها تزيد الحليب في الصدر ، لانه من الأغذية الصحية العالية الطاقة ، وترفع السكريات في جسمها .
تأثير التمر على جسم الصائم

وأخيرا وليس آخرا …للتمر فوائد لاتحصى …وأوصانا بتناولها الرسول صلى الله عليه وسلم …لما فيها من الياف وفيتامينات ومعادن …نلتقي بمقال آخر …دومتم أخباري بخير .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *