تركيب ألواح Qr لقياس الرضا التفاعلي داخل المسجد الحرام

تركيب ألواح Qr لقياس الرضا التفاعلي داخل المسجد الحرام. يحرص جميع المسلمون في شهر رمضان على أداء الطاعات والعبادات، ومنها أداء العمرة لما لها من ثواب مضاعف خلال هذا الشهر. ولقد حرصت الدولة السعودية على القيام بالكثير من الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا وذلك لضمان سلامة قاصدي بيت الله الحرام. ومنها تركيب ألواح تهدف لقياس رضا زوار بيت الله الحرام عن الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم. وفي السطور التالية من موقع بلاش.نت سنعرفكم على تفاصيل هذا الخبر.

تركيب ألواح Qr لقياس الرضا التفاعلي داخل المسجد الحرام

تركيب ألواح Qr لقياس الرضا التفاعلي

قامت الوكالة العامة للتخطيط والتطوير وتحقيق الرؤية ممثلة بإدارة تجربة ضيوف الرحمن الرئاسة العامة لشؤون الحرمين بتركيب 75 لوح إكريليكا Qr. والتي عبارة عن باركود خاص بنظام قياس الرضا التفاعلي على التطبيقات الذكية داخل المسجد الحرام.

كما تم تركيب هذه الألواح بحيث تكون موزعة في أنحاء المسجد الحرام، علاوة على أن تكون في أماكن مرئية للجميع. بالإضافة إلى أن تشتمل على جميع المحطات الرئيسية لرحلة ضيف الرحمن داخل المسجد الحرام.

يستهدف النظام الجديد قياس رضا قاصدي المسجد الحرام، بحيث يتم الاختيار من بين 6 لغات عالمية، كما يتم تحديد مكان الاستبيان. وذلك من أجل التسهيل على قاصدي بيت الله الحرام لقياس رضاهم عن الخدمات والتسهيلات المقدمة إليهم.

وفي سياق متصل، أطلقت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة، مبادرة تشغيل العربات الكهربائية لنقل المعتمرين والمصلين من ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن. وذلك من محطات النزول المخصصة وحتى بداية ساحات المسجد الحرام.

حيث تم توفير 18 عربة كهربائية صديقة للبيئة ومجهزة بوسائل السلامة، وتتسع كل عربة ل 14 راكب. كما يتم نقل المعتمرين وفقا لمسارين تم تحديدهما في منطقة جبل الكعبة ومنطقة أجياد. وثم إنزالهم عند بداية ساحات الحرم. ويعمل المسارات على فترتين تمتد من 11:30 صباحا، وحتى 11:30 ليلا بداية من السادس عشر من رمضان وحتى نهاية الشهر.

وتأتي هذه المبادرة من منطلق مهام الهيئة الملكية في الدعم والمساندة لتقديم الخدمات للمصلين والمعتمرين في الحرم والتيسير عليهم. كما تبين حرص الهيئة على تقديم كافة الدعم والتسهيلات للفئات المستهدفة من ذوي الإعاقة وكبار السن.

وأخيراً، يشار بأن جميع العربات مزودة بوسائل السلامة التي توفر الحماية الكافية لضيوف الرحمن، علاوة على أنها صديقة للبيئة لأنها تعمل بالطاقة الكهربائية.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات الرمضانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *