تمارين رياضية مهمة للمرأة الحامل في اول شهور الحمل

تمارين رياضية مهمة للمرأة الحامل في اول شهور الحمل

العديد من النساء يتسائلن هل يوجد تمارين رياضية مهمة للمرأة الحامل في اول شهور الحمل وهل الرياضة مفيدة في هذا الوقت من الحمل.

سوف نتعرف على كل هذه الامور في هذه المقال من موقعكم بلاش نت و الذي سوف نعطيكي سيدتي اهم التماري الرياضية المفيدة.

حول هذا الموضوع سوف يكون تركيزنا على انواع التمارين المهمة للمرأة الحامل تابعونا ايضا في موقع عروض السوق .

تستطيع المرأة الحامل ممارسة بعض الرياضات المفيدة و التي ليس بها أي مخاطر على الحمل او الجنين مثل رياضة المشي أو السباحة .

ايضا يجب على المرأة الحامل إعداد خطة لممارسة التمارين الخاصة في فصل الصيف الحار، ويجب ان يكون التدريب في الصباح الباكر او الليل ، أو أن يكون التدريب بمكان فيه مكيف .

ما هي تمارين الرياضية المهمة للمرأة الحامل في اول شهور الحمل

اولا رياضة اليوجا

تمرينات اليوجا مفيدة جدا مارسي يوجا مخصصة للحمل وهناك العديد منها. مع تقليل المدة مع تقدم شهور الحمل، حافظي على طاقتك بتوزيع التمارين على جلسات قصيرة. و مارسي المشي البطيئ لمدة 10 دقائق لعدة مرات يوميًا.

ثانيا نقل الوزن

سيديتي هنا عليكي وضع وسادة  أسفل أحد جانبيكِ عندما تستلقين على ظهرك، و ذلك للمحافظة على الدورة الدموية للأقدام و الارجل ، استخدمي أوزان أقل مع تعداد التمارين الرياضية أثناء الحمل بوزن يمكنكي من خلالها أن تحافظي على صحة و قوة عضلاتك دون أن تضرر المفاصل. 

ثالثا رياضة رفع الساق

يقوم بتقوية عضلات ظهرك وبطنك في تمارين رياضية مهمة للمرأة للحامل، مع رفع الساقين. اجلسي على يديك وركبتيك، مع الحفاظ على الذراعين واليدين تحت الكتفين بشكل مباشر. ثم ارفعي ركبتك اليمين ، ثم اجعلي ساقك بشكل مستقيم خلفك و خيرا جعل الساق المرفوعة موازية للأرض.

تمرين دفع الحائط

 التمارين الرياضة للحامل تساهم في تحسين قوة الهيكل العزمي، وتنشيط عضلاتك وتجهزك للولادة بشكل جيد. قومي بتمرين الدفع على الحائط لأنه مفيد، وهو يعمل على عضلات الصدر الأمامية و ايضا العضلات ثلاثية الرؤوس التي توجد خلف الجزء العلوي من ذراعك. اولا ضعي وجهك مواجهة الحائط. ثم قومي بالميلان إلى الحائط بيديك. حافظي على ركبتيك متباعدتين. ثم ضعي يديك على الحائط على مستوى كتفيك ومتباعدتين ايضا. ثم اثني مفصل الكوع واخفضي صدرك حتى يصل ذقنك إلى الحائط. ويجب أن تحافظي على ظهرك بشكل مستوي. ثم اعيدي ذلك. 
 

تمارين رياضية مهمة للمرأة الحامل في اول شهور الحمل
تمارين رياضية مهمة للمرأة الحامل في اول شهور الحمل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *