“جاهز” أول شركة تقنية سعودية تختار HSBC لإدارة الاكتتاب العام


“جاهز” أول شركة تقنية سعودية تختار HSBC لإدارة الاكتتاب العام. على الرغم من أن شركة جاهز دخلت مجالا سبقها إليه آخرون، إلا أن مشروعها كان لها حضور مختلف. وذلك بفضل تفوقها في عنصر مهم جعله مؤسس المشروع يحرص على تقديم خدمة مختلفة. واليوم إن هذه الشركة تستعد للتوسع في مجالات المطابخ السحابية واللوجيستيات. وفي المقال التالي من موقع بلاش.نت سنقدم لكم أجدد أخبار هذه الشركة الرائدة.

"جاهز" أول شركة تقنية سعودية تختار HSBC لإدارة الاكتتاب العام

“جاهز” أول شركة تقنية سعودية تختار HSBC

عينت شركة توصيل الطعام السعودية “جاهز” البنك السعودي HSBC Holdings Plc لإدارة طرح أول شركة تقنية ناشئة في المملكة للاكتتاب العام. كما اختارت بنك HSBC المملكة العربية السعودية كمستشار مالي وحيد ومنسق عالمي للاكتتاب العام المحتمل في سوق “نمو”.

و إن شركة “جاهز الدولية لتكنولوجيا المعلومات” هي سوق للشركات الصغيرة. والتي تفرض متطلبات إدراج أخف لتشجيع الشركات الصغيرة والشركات الناشئة على زيادة رأس المال.

وكذلك إن شركات توصيل الطعام، كانت قد غمرت بالأموال النقدية من المستثمرين الذين راهنوا على أن الوباء قد أحدث تحولًا دائمًا في عادات التسوق.

وقالت الشركة، التي تأسست في عام 2016، إنها تخدم حوالي مليوني عميل في المملكة. كما أنها نفذت حوالي 20 مليون طلب للمطاعم من خلال تطبيقها في عام 2020. وكذلك لم تقوم جاهز بالكشف عن أية تفاصيل بشأن تقييمها المحتمل، لكن من المنتظر أن تُعرف هذه القيمة قريباً. ومن الجدير بالذكر، أن الشركة قامت بإغلاق جولة استثمارية بقيمة 137 مليون ريال سعودي أي بما يعادل 36.5 مليون دولار العام الماضي. بحيث تضمنت الصفقة إصدار أسهم جديدة بالإضافة إلى تخارج أحد المساهمين. كما أنه تحت صندوقهاImpact growth، تمثلت بكونها أكبر صفقة في الاستثمار الجريء في المملكة العربية السعودية.

وكذلك قال الرئيس التنفيذي لشركة جاهز، السيد غصاب المنديل:

“سنواصل توسيع منصتنا للاستفادة من فرص النمو الجديدة التي توفرها التغييرات السريعة المدعومة بالتكنولوجيا في سلوك المستهلك، في كل من المملكة العربية السعودية والمنطقة الأوسع”.

كما يأتي هذا الإجراء الذي طرحته جاهز فيما يظهر الإنفاق الاستهلاكي في المملكة العربية السعودية تحسن ملحوظ. حيث تم حدوث انتعاش في الاقتصاد غير النفطي في الربع الأول إلى مستويات ما قبل جائحة كورونا في أعقاب الركود.

وكذلك قال جاهز إن: “حسن الاقتصاد السعودي وما ينتج عنه من زيادة في التوظيف والدخل المتاح، سيغذي المزيد من الإنفاق على الغذاء والتجارة الإلكترونية”.

ماهو تطبيق جاهز؟

جاهز” هي عبارة عن منصة الكترونية تربط بين مقدمي خدمة الطعام (مطاعم، اكل بيت) وبين المشتري. وهي تقدم خدمة التوصيل ومتابعة الطلب بشكل دقيق.

وكما يعد، “جاهز” أكبر لاعب محلي في سوق توصيل الطعام في المملكة، ويتنافس مع “كريم ناو”، و”أوبر”، و”ديليفري هيرو”، و”طلبات”. وكذلك يتوسع جاهز في مجالات أخرى مثل الخدمات اللوجستية والمطابخ السحابية.

في 2017 م  تطبيق (جاهز) لتوصيل طلبات المطاعم يكسر رقم مليون عملية توصيل.

وعن سر نجاح “جاهز” بيّن المهندس “غصاب”:

في البداية كان تفوقنا في مجال التقنية أحد العوامل التي جعلتنا ننجح، واستطعنا تقديم خدمة مختلفة ومميزة. و مع العلم أنه أثناء انطلاقنا كانت هناك مجموعة من التطبيقات التي تعمل على تقديم هذه الخدمة. وكما استطعنا من خلال دراسة هذه التطبيقات التعرف على أبرز الفجوات الموجودة فيها، وعملنا عليها ولله الحمد نجحنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *