جنديات في أمن الحج والعمرة يعملن لخدمة الزائرين والمعتمرين في المسجد الحرام

جنديات في أمن الحج والعمرة يعملن لخدمة الزائرين والمعتمرين في المسجد الحرام. بثت وزارة الداخلية السعودية صوراً عبر حسابها الرسمي على تويتر، صورا لجنديات في أمن الحج والعمرة أثناء عملهن في مواقعهم في الحرم المكي. وإليكم من موقع بلاش.نت تفاصيل هذا الخبر.

باشرت جنديات في أمن الحج والعمرة العمل في مواقعهم في الحرم المكي لخدمة المعتمرين والزوار

جنديات في أمن الحج والعمرة لخدمة المعتمرين

باشرت جنديات في أمن الحج والعمرة العمل في مواقعهم في الحرم المكي، لخدمة الزائرين والمعتمرين والمصلين.

ويشار إلى أن وزارة الداخلية، تعمل على دعم قطاع الأمن العام بالعديد من التخصصات للكادر النسائي.

كما أنها قبلت أعدادا من النساء السعوديات في السلك الأمني. وقد قامت بتدريبهن في الإعداد العسكري، والأنظمة والقوانين المتعلقة بالعمل الأمني. كما أنها دربتهن أيضاً على مهارات استخدام الحاسب الآلي، واللغة الإنجليزية والاتصالات، بالإضافة إلى الأدلة الجنائية والإسعافات الأولية.

ومن الجدير بالذكر، أن الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي جندت حوال 1500 امرأة لخدمة قاصدات وزائرات المسجد الحرام. ويتم توزيعهن على الشكل التالي:

  • 600 امرأة للعمل في وكالة الشؤون الفنية والخدمية بالرئاسة.
  • 50 من هؤلاء النساء للعربات الكهربائية.
  • و كما يعمل 850 في وكالة الرئاسة للشؤون التطويرية.

أي أنه يعمل 50% منهن في الإدارة العامة للشؤون الخدمية والتابع لها مثل :

  • الأبواب، والساحات وخدمات التنقل، والتطهير والسجاد، ووحدة سقيا ماء زمزم.

وقد أكدت وكيل الرئيس العام للشؤون التطويرية النسائية الدكتورة العنود بنت خالد العبود. أن ذلك يأتي ضمن خطة الرئاسة المستقبلية للمبادرات التحويلية 2024. والتي تهدف لرفع مستوى الخدمات المقدمة في الحرمين الشريفين، إلى أعلى مستويات الجودة. كما تساعد على تمكين المرأة وخدمتها لقاصدات وزائرات المسجد الحرام، بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

التفاعل مع خبر عمل الجنديات في أمن الحج والعمرة

وقد أشاد المتابعون على مواقع التواصل الاجتماعي بهذه الخطوة الثورية. وكما اعتبروا أن تمكين المرأة هو أمر أساسي للمساهمة في تقدم الشعوب. حيث إنها نصف المجتمع، وكانت تشارك في الفتوحات والغزوات.

كما تفاعل العديد من المغردين عبر تويتر مع هذه الخطوة، معتبرين أنها ضرورية لخدمة قاصدات وزائرات الحرم. وإن بعض المواطنات السعوديات عبرت عن شعورهن بالفخر من هذه الخطوة، وتمنين لأنفسهم الانخراط في هذا العمل.

ومن ناحية أخرى يرى الباحث في العلاقات الدولية الدكتور أيمن سمير، أن هذه الخطوة الجديدة في سجل تمكين المرأة السعودية في قطاع الأمن. وهي استمرار المكاسب الكبيرة التي حصلت عليها المرأة في السعودية منذ تولي الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده.

كما أنه أشار ، إلى أن هذه التطورات ستعزز من دور المملكة باعتبارها راعية لحقوق الإنسان بما فيها حقوق المرأة السعودية. و بأنها تقف على مسافة واحدة من جميع أبنائها سواء كانوا رجالاً أو نساء.

وختاما، ذكرنا لكم عن مباشرة جنديات في أمن الحج والعمرة عملهن في المسجد الحرام، وذلك بهدف خدمة المعتمرين والزوار.

لمن يريد معرفة آخر أخبار العروض الرمضانية تابعوا

موقع السوق .كوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *