حمى البحر الأبيض المتوسط الاعراض و الاسباب

حمى البحر الأبيض المتوسط الاعراض و الاسباب

حمى البحر الأبيض المتوسط الاعراض و الاسباب : المتوسط المتوارثة هي مرض وراثي ذاتي الالتهاب يسبب ارتفاعا متكررا لدرجة الحرارة وانتفاخا مؤلما للبطن والرئتين والمفاصل.

يصيب عادةً الأشخاص ذوي الأصول البحر أوسطية ، متضمنة سلالات شمال أفريقيا، واليهود، والعرب، و كذلك الأرمينيين، والأتراك. كما الإغريقيين، والإيطاليين. لكنه يمكن أن يؤثر على الأشخاص في أي مجموعة عرقية.

هذه الحمى المتوسط المتوارثة عادة ما تشخص في مرحلة الطفولة. رغم عدم وجود علاج لهذا المرض. يمكنك التخلص من علامات وأعراضهاأو حتى منعها عن طريق الالتزام بخطة العلاج الخاصة بك.

أعراض حمى البحر الأبيض المتوسط :

قد تشمل علامات وأعراضها المتوسط العائلية ما يلي:

الحمى

ألم البطن

ألم الصدر

كما من اعراضها ألما وتورما في المفاصل

طفحا جلديا أحمر على ساقيك، وخاصة تحت ركبتيك

آلاما في العضلات

كيس صفن متورما ورخوا

وما بين الهجمة والأخرى ستشعر بأنك طبيعي. و كذلك قد تكون الفترات المنقطعة الأعراض حمى البحر الأبيض قصيرة لتستمر لبضعة أيام فقط. أو طويلة؛ حيث تستمر لبضع سنوات.

الأسباب :

تحدث حمى البحر المتوسط العائلية بسبب وجود طفرة جينية تنتقل من الآباء إلى الأبناء. تسبِب الطفرة الجينية هذه مشكلات في تعديل الالتهابات التي تصيب الجسم.

وعند الأشخاص المصابين بحمى البحر المتوسط العائلية. فإن تلك الطفرة تحدث في جين يسمى MEFV. و كذلك ترتبط العديد من الطفرات المختلفة في MEFV حمى البحر الأبيض العائلية. وقد تسبب بعض الطفرات الجينية الإصابة بحالات شديدة . كما قد تنتج حالات أخرى في شكل علامات وأعراض أقل حدة.

عوامل الخطر

تتضمن العوامل التي قد تزيد من خطر الإصابة بحمى البحر المتوسط العائلية ما يلي:

وجود تاريخ عائلي للمرض. إذا كان لديك تاريخ عائلي من حُمّى البحر الأبيض المتوسط العائلية، تزداد خطورة إصابتك بالمرض.

كونك من أصول البحر الأبيض المتوسط. إذا تمكنت عائلتك من تتبع تاريخها في منطقة البحر المتوسط . كما فقد تزداد مخاطر الإصابة بهذا المرض. يمكن أن تؤثر حمى البحر الأبيض المتوسط العائلية على الأشخاص في أي مجموعة عرقية. و كذلك من المحتمل أن يكون الأشخاص من أصل أفريقي أو يهودي أو عربي أو أرمني أو تركي أو يوناني أو إيطالي أكثر عرضة للإصابة.

تابعو موقعنا الالكتروني بلاش نت للحصول على معلومات حول هذه الحمى و كذلك عروض سوق المملكة العربية السعودية


حمى البحر المتوسط



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *