خدمات جديدة لتطبيق توكلنا : خدمات مميزة لعام 2021

خدمات جديدة لتطبيق توكلنا : خدمات مميزة لعام 2021 . اعلن تطبيق توكلنا التابع للهيئة السعودية للذكاء الإصطناعي والبيانات (سدايا)، عن إطلاق إصداره الجديد الذي يشتمل عددًا من الخدمات المميزة. حيث أنه دعماً للجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة زوار بيت الله الحرام. قام تطبيق توكلنا في إصداره الجديد بتمكين المستخدمين من شراء وإدارة تذاكر النقل للمشاعر المقدسة والدفع عن طريق التطبيق بكل يُسر وسهولة. وغيرها من الخدمات التي تسهل تصاريح الحج والعمرة.

خدمات جديدة لتطبيق توكلنا : خدمات مميزة لعام 2021

تفاصيل الخدمات الجديدة

ومن الخدمات المميزة التي تم إضافتها للإصدار الجديد من تطبيق توكلنا، نذكر:

أولاً- خدمة شراء وإدارة تذاكر النقل للمشاعر المقدسة والدفع عبر التطبيق

تم تضمين التطبيق في إصداره الجديد خدمة تمكّن المستخدمين من شراء وإدارة تذاكر النقل للمشاعر المقدسة والدفع عن طريق التطبيق بكل يُسر وسهولة. كما أنه من خلال هذه الخدمة تتيح للمرافق في تصاريح الحج والعمرة إمكانية قبول ورفض طلبات إضافته بصفته مُرافق حج أو عمرة.

كذلك تاتي هذه الخاصية بهدف تعزيز الموثوقية وتمكينه من الاطلاع على من قام بإضافته في التصريح، مع إمكانية رفض إضافته. بالإضافة إلى تمكين مصدر التصريح من إدارة المستفيدين ذوي الإعاقة.

ثانياً- خدمة نداء استغاثة

وهي خدمة تمكّن المستخدم من طلب استغاثة ومساعدة عاجلة من الهلال الأحمر السعودي. إضافة إلى خدمة أسعفني والتي تتيح للمستخدم أيضًا طلب مساعدة لنفسه أو لأشخاص آخرين، مع إمكانية استعراض حالة الطلب وإلغائه.

ثالثاً- خدمة تحديث رقم الجوال

وكما تأتي هذه الخدمة المتاحة للمستخدم سواءً كان مواطناً أو مقيماً أو خليجياً أو زائراً أو معرفا. وذلك لتعزيز تجربة المستخدم، وتمكينه من تحديث رقم الجوال قبل تسجيل الدخول إلى التطبيق. ويتم ذلك عن طريق الضغط على أيقونة (مساعدة) في صفحة تسجيل الدخول ومن ثم اختيار خاصية تحديث رقم الجوال.

رابعاً- خدمة تصريح تجمع مؤسسي

وهي خدمة تهدف إلى تمكين دور الإيواء من إنشاء تصريح (تجمع مؤسسي)، للقادمين إلى السعودية من غير المواطنين وغير المحصنين ممن ينطبق عليهم الحجر المؤسسي. حيث تساهم في إدارة دور الإيواء للتجمع المؤسسي والتعرف على الحالة الصحية للموجودين. وكما تأتي هذه الخدمة ضمن إطار تعزيز الجهود المبذولة من الجهات المعنية في المملكة لمواجهة فيروس كورونا.

ما هو تطبيق توكلنا؟

إن تطبيق توكّلنا بأنّه أحد التطبيقات التي تمّ إطلاقها من قبل الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي مع بداية تفشّي وباء كورونا في المملكة العربيّة السعوديّة. بهدف إدارة فترة الحظر الشامل ومنح تصاريح التجوّل لمستحقّيها من الأفراد. ومن ثمّ تطوّر هذا التطبيق ليشمل الكثير من الخدمات الإلكترونيّة المتقدّمة الأخرى. وكما ظهرت آخر تحديثات توكّنا خلال شهر مارس من عام 2021م.

إمكانية تحديث تطبيق توكلنا


كما دعت سدايا المستخدمين للاستفادة من الخدمات الجديدة المضافة إلى ضرورة تحديث توكلنا عبر متاجر (App Store) و(Google Play) و(AppGallery). علاوة على التأكد من عمله بكفاءة وفاعلية، إضافة لضمان أعلى درجات الخصوصية والسرية وأمان المعلومات والبيانات.

خطوات تحديث تطبيق توكلنا

يتمّ الحصول على تحديث توكّلنا الجديد بسهولة كبيرة عن طريق اتّباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى موقع توكّلنا “من هنا” مباشرة.
  • ثم الضّغط على الإصدار المناسب لجوّالاتنا.
  • وبعد ذلك يتم الانتظار حتّى تحميل صفحة التطبيق من المتجر.
  • ومن ثم نقوم الضّغط على زرّ التحديث Update.
  • وأخيراً، تشغيل التطبيق بعد انتهاء التحديث.

ما هي معاني الألوان في التطبيق ؟

يحتوي تطبيق توكلنا على 6 ألوان هي” الأخضر، الأحمر، البرتقالي، البني، والأزرق، والبنفسجي”. وسوف نتعرف على الألوان التي تم وضعها على التطبيق للاستدلال بها على الحالة الصحية. وهي كالآتي:

  • اللون الأخضر يستخدم إذا كان المستفيد سليم صحياً أو غير مصاب بالفيروس ويمكنه الخروج والتجول.
  • أما اللون الأحمر يستخدم للدلالة على أن الشخص سليم صحياً ولكنه ممنوع من التجول في حالة منع التجول.
  • بينما اللون البرتقال ويوضح هذا اللون أن الشخص مخالط لمصابين. ولذلك يمنع من دخول المقرات الخاصة بالعمل،أو التجمعات ويمكنه الخروج مع مراعاة الإجراءات الاحترازية
  • كذلك اللون البني ويكون الشخص الذي يظهر له هذا اللون مصاب بكوفيد 19 ويمنع تماماً من الخروج.
  • وأما اللونين الأزرق والبنفسجي فهما للقادمين من السفر وهم ممنوعين من الخروج كذلك.

لمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *