خطاب النية أو خطاب الدوافع سبب التقديم لها وأهم الاشياء التي يجب مراعاتها اثناء التقديم على منحة

خطاب النية أو خطاب الدوافع سبب التقديم لها وأهم الاشياء التي يجب مراعاتها اثناء التقديم على منحة

خطاب النية أو خطاب الدوافع سبب التقديم لها وأهم الاشياء التي يجب مراعاتها اثناء التقديم على منحة التي نعرضها لكم هنا على . موقع بلاش نت اليوم الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق 6 شوال 1442  

ماهو خطاب النية : 

هو عبارة عن رسالة يتحدث فيها الطالب عن سبب تقديمه للمنحة و سبب اختيار هذا التخصص والجامعة . والدولة التي تريد الدراسة بها، بالإضافة أنه يذكر فيه أهم المهارات والخبرات التي يمتلكها . ومدى ارتباط هذه الخبرات والمهارات بالتخصص الذي يريد الطالب دراسته. وما هو الهدف من دراسة هذا التخصص، وما هي الخطط المستقبلية للطالب بعد انتهاء الدراسة . 

أهمية الخطاب الشخصي :

هو اول ما يتم النظر فيه وتقييمه، ويؤثر بنسبة كبيرة في القبول والرفض حيث يجب على الطالب من خلال خطاب النية . ان يبين لإدارة المنحة مدى استحقاقه للفوز بهذه المنحة عن طريق التعريف بنفسه وانجازاته وتفوقه عن غيره . وامكانياته وأهميه المنحة بالنسبة له فإن كان خطاب النية قوي وجيد فهذا سيزيد بنسبة كبيرة من القبول بغض النظر عن المعدل . 

لغة كتابة الخطاب الشخصي :

في معظم المنح الدراسية يجب على كتابة المقال الشخصي باللغة الإنجليزية  . ● أهم ما يجب أن يذكره الطالب: 1_ التعريف بنفسك ودراستك يشمل التعريف بنفسك اسمك ودراستك ومهنتك . إن كنت تعمل بأي مهنة أو وظيفة . وتتحدث عن اللغات التي تتقنها ولغتك الأم، يجب عليك أن تذكر الهوايات والنشاطات التي تقوم بها .  أعمال تطوعية اشتركت بها وما كان دورك فيها وإذا ما كان ذلك له علاقة بتخصصك أو التخصص الذي تنوي دراسته . 2_ دوافعك واسبابك للمنحة يجب عليك التحدث عن دوافعك واسبابك للتقدم على هذه الجامعة أو المنحة. تشرح فيه ايضاً سبب اختيارك للجامعة . والمدينة بمعلومات موثوقة عن الجامعة أو المدينة ومستوى التعليم بها وكيف ستكون متميز علميًا وثقافيًا عند الدراسة بها .

يجب عليك أيضاً أن تذكر أهم العوامل التي تميزك

عن غيرك من الطلب الأخرين وأحقيتك بالمنحة عن غيرك أهدافك المستقبلية من الضروري أن تتكلم عن مشاريعك المستقبلية . ومدي الفائدة من شهادتك واختصاصك لتطوير المجتمع من حولك سواء في بلد المنحة أو بلدك الأم . وما هي نظرتك لنفسك في حال حصلت على القبول . ● شغلات مهمة بخصوص كتابة رسالة الدافع : كتابة خطاب النية باللغة التي تستطيع التعبير عن نفسك فيها أولا ً ثم يمكنك ترجمته إلى اللغة المطلوبة . (إن وجد) ان كانت الترجمة غير دقيقة فهي ستضرك بشكل كبير. _ لاتنسخ . بيتم دايماً كشف النصوص المنسوخة وبينلغى طلبك _ لاتنسى قراءة برنامج المنحة او الجامعة اللي رح تقدم فيها لأن لازم يكون عندك معلومات كافية . عن التخصص والجامعة والبلد اللي رح تدرس فيها وتذكر بعضن بالخطاب . وأخيرا كذلك يمكنكم متابعة أخبارنا الرمضانية على موقع بلاش نت

خطاب النية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *