رؤية 2030 : ثلاث جامعات من أهم جامعات العالم وخفض مستوى البطالة

رؤية 2030 : ثلاث جامعات من أهم جامعات العالم وخفض مستوى البطالة. تكمل رؤية السعودية 2030 عامها الخامس، وسط تحولات جذرية في الاقتصاد والثقافة والترفيه والرياضة. كما أنها عالجت تحديات هيكلية إجتماعيا.

رؤية 2030 السعودية تحقق إنجازات استثنائية

رؤية 2030 : ثلاث جامعات من أهم جامعات العالم

كشف ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن برامج “رؤية 2030” استطاعت تحقيق إنجازات استثنائية، كما أنها عالجت تحديات هيكلية خلال 5 أعوام فقط.

وعلى المستوى التعليمي، تستهدف رؤية 2030 أن يكون لدى المملكة العربية السعودية ثلاث جامعات من أهم 200 جامعة في العالم.

وقظ قال ولي العهد السعودي خلال مقابلة صحفية أمس الثلاثاء بمناسبة مرور 5 سنوات على إطلاق رؤية 2030. القنوات السعودية وأهم شبكات التلفزة إن “التعليم في المملكة ليس سيئا”. حيث أوضح أن مصادر التعليم أصبحت مفتوحة، والتركيز سيكون في خطط التطوير على المهارات.

رؤية 2030 : خفض مستوى البطالة

وبالنسبة لمستوى البطالة، أكد الأمير محمد بن سلمان، أن السعودية ستكسر حاجز الـ11% في خفض نسبة البطالة هذا العام. وذلك لكي يتم الوصول إلى المعدل الطبيعي ما بين 7 % و4 %.

حيث أشار إلى أننا فتحنا أبواب الاستثمار الخارجي على مصراعيها ونجحنا في استقطاب أقوى الاستثمارات العالنية. وكما لفت إلى أن قطاع السياحة سيخلق 3 ملايين وظيفة في المملكة حتى العام 2030.

ولفت ولي العهد إلى أن رؤية السعودية 2030 ستحقق الكثير من أهدافها قبل حلول عام 2030. واستعرض في المقابلة التلفزيونية منجزات الرؤية في تنويع مصادر دخل السعودية من غير الثروة النفطية.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات الرمضانية

تشجيع السياحة أهم مستهدفات الرؤية السعودية

قال ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، إن المشاريع السعودية السياحية بالبحر الأحمر يجب أن تقدم شيئا جديدا. كما أنه أكد أنه لا يعتقد أن أي سائح سيذهب لنسخة مطابقة لمكان سياحي في مكان آخر.

وقال بن سلمان إنه “لا بد من أن نقدم شيئا جديدا في المشاريع التي تقع في البحر الأحمر. بهدف جذب السياح بالخدمات الجديدة والثقافة الجديدة المختلفة”.

كما أوضح أن “المشاريع في البحر الأحمر قسمت ليقوم بعضها على تراث معماري حجازي، سواء من تبوك أو جازان أو عسير. إضافة إلى بعض المشاريع التي قدمت على طراز مبتكر، يترجم شكل البحر الأحمر”.

ومن الجدير بالذكر أن “الرؤية الوطنية 2030” دفعت السعودية للاتجاه نحو الاستثمار في القطاع السياحي. وجعله إحدى أهم الركائز التي تقوم عليها الرؤية.‏

وكما يتميز مشروع البحر الأحمر الذي تحدث عنه ولي العهد بموقعه الاستراتيجي في قلب العالم. الأمر الذي سيمكن 250 مليون شخص من الوصول إليه بسهولة عن طريق مطار خاص في غضون ثلاث ساعات من الطيران أو أقل.

علاوة على ذلك، تعتبر الوجهة مثالية للسياحة على مدار العام، لما تتمتع به منطقة المشروع من مناخ معتدل. إذ يصل متوسط درجة الحرارة إلى 32 درجة مئوية في فصل الصيف.

وأخيرا، سيوفر مشروع البحر الأحمر للزوار من جميع أنحاء العالم فرصة استكشاف وجهة سياحية فاخرة. إضافة إلى تميز بتنوع فريد ومذهل، وفق ما أعلنت السلطات السعودية.

وختاما، قدمنا لكم من موقع بلاش.نت مقتطفات من رؤية 2030 السعودية وفق ما قاله ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة تلفزيونية أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *