زيت الحبة السوداء وفوائده

زيت الحبة السوداء وفوائده

زيت الحبة السوداء وفوائده : أو ما يعرف بالكشمش الأسود ، هي نتاج النباتات المزهرة لحبة البركة . التي تنبت في الجزيرة العربية وأوروبا، و كذلك الهند. و لطالما استخدمت في العلاج التقليدي للعديد من الحالات الطبية. وتعتبر الحبة السوداء أحد الأعشاب التي تستخدم بكثرة في عالم العلاج البديل.

تابعو موقعنا الالكتروني بلاش نت لمشاهدة جميع عروض السوق السعودية .

فوائد زيت الحبة السوداء :

تفيد العديد من الدراسات العلمية حول كون الحبة السوداء تقدم العديد من الفوائد الطبية . نتيجة لمحتواها العالي من مضادات الأكسدة الفعالة لتقوية مناعة الجسم و كذلك حمايته، هنا سنخصص الحديث حول فوائد زيت الحبة السوداء لجسمك وجمالك.

كما أكدت دراسة بحثية قام بها معهد علوم الادوية في الجامعة النمساوية. أن بذور حبة البركة تحتوي على العديد من المواد الكيميائية التي تعمل كمضادات للاكسدة قوية.

فوائده في مواجهة السرطان :


لقد أظهرت مجموعة من الدراسات العلمية أن بذور الحبة السوداء لها تاثير مضاد للسرطانات و بشكل خاص سرطان البنكرياس. ففي دراسة أجراها قسم الجراحة في جامعة بنسلفانيا كشفت أن مادة كيميائية موجودة في البذور السوداء . كما ساعدت على خفض التهاب البنكرياس الذي قد يكون مقدمة لإنتاج خلايا سرطان البنكرياس. و كذلك المادة الكيميائية المسؤولة عن هذه الخصائص الوقائية هي أحد مضادات الاكسدة القوية . التي تميز الحبة السوداء عن غيرها من الأعشاب.

زيت الحبة السوداء لتعزيز صحة الكبد :


الكبد هو جهاز حيوي مهم يساعد في عمليات التمثيل الغذائي، وإنتاج البروتينات اللازمة لتوازن السوائل،ومهم لوظيفة المناعة وإزالة السموم من الجسم. تشير العديد من الأدلة العلمية إلى أن استهلاك بذور الحبة السوداء يعزز من صحة الكبد و كذلك عمله. ففي دراسة تركية اجريت في جامعة ، تم اختبار تأثير الحبة السوداء على تليف الكبد الذي يعد حالة مزمنة خطيرة قد يحتاج فيها المريض الى زراعة كبد جديد. كما وجد بان تناول بذور الحبة السوداء قد يؤدي إلى الحماية ضد الاصابة بتليف الكبد.

وفي دراسة أجريت على زيت الحبة السوداء عام 2008 . تبين أن لمضادات الاكسدة القوية التي يحويها. دور في مكافحة التهابات الكبد . كذلك التي قد تزيد من ضرر الكبد لدى المرضى دون ترك اي اثار جانبية سلبية، بالاضافة الى زيادة معدل البقاء على قيد الحياة.

زيت حبة السوداء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *