شروط السفر خارج المملكة بعد أن تقرر رفع الحظر في 17 أيار / مايو 2021

شروط السفر خارج المملكة بعد أن تقرر رفع الحظر في 17 أيار / مايو 2021. أعلنت السلطات الرسمية السعودية رفع حظر سفر المواطنين إلى خارج المملكة اعتبار من 17 أيار 2021 الموافق الخامس أيام عيد الفطر المبارك. ولكنها وضعت عدة شروط للسفر وهذا ما سنتعرف عليه في السطور التالية من موقع بلاش.نت.

شروط السفر خارج المملكة

شروط السفر خارج المملكة

وقال بيان رسمي إن المنافذ البحرية والبرية والجوية ستفتح بشكل كامل اعتبارا من 17 مايو المقبل. وقد وضعت الحكومة السعودية عدة شروط للمشمولين بقرار السماح بالسفر، منها:

  • سيكون السفر متاحا في ذلك التاريخ للمواطنين الذين تلقوا جرعتي لقاح كوفيد 19 كاملتين.
  • أو الذين تلقوا جرعة واحدة شريطة أن يكون قد مر 14 يوما على تطعيمهم بالجرعة الأولى.
  • وكذلك السماح للمواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما يشملهم القرار أيضا. على شرط أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة تغطي مخاطر كوفيد- 19 خارج المملكة.
  • وأخيراً، يمكن للمواطنين المتعافين من فيروس كورونا السفر إلى الخارج. على شرط أن يكونوا قد أمضوا أقل من ستة أشهر من إصابتهم بالفيروس.

إجراءات سفر المواطنين بشركات الطيران

تماشيا مع إعلان السلطات السعودية السماح لمواطنيها بالسفر إلى خارج المملكة والعودة إليها. قامت الهيئة العامة للطيران المدني مساء أمس الإثنين بإصدار تعميم إلى جميع شركات الطيران العاملة بمطارات المملكة بشأن إجراءات سفر المواطنين إلى الخارج.

وكما نص التعميم، على السماح لشركات الطيران بنقل المواطنين المحصنين الذين تلقوا جرعتي لقاح (كوفيد-19) كاملتين. إضافة إلى الذين تلقوا جرعة واحدة شرط أن يكون قد مر (14) يوماً على تطعيمهم بالجرعة الأولى. بحسب ما يظهر في تطبيق توكلنا والمعتمد رسميا لدخول المطارات وصعود الطائرات.

وكذلك شمل التعميم السماح بنقل المتعافين من فيروس كورونا. وذلك مع اشتراط أن يكونوا قد أمضوا أقل من (6) أشهر من إصابتهم بالفيروس. فضلاً عن السماح بنقل المواطنين الذين تقل أعمارهم عن 18 عامً. وذلك أن يقدموا قبل السفر وثيقة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي، تغطي مخاطر (كوفيد-19) خارج المملكة.

وقد أكدت الهيئة أنه سيسري العمل بهذه الإجراءات ابتداءً من الساعة 1:00 من صباح يوم الاثنين 5 شوال 1442هـ الموافق 17 مايو 2021.

وأخيرا، قامت الهيئة العامة للطيران بتنبيه عموم المسافرين إلى ضرورة التأكد من اشتراطات دخول البلد المقصود. وذلك من خلال تحمل الناقل الجوي مسؤولية توعية المسافرين بإرشادات واشتراطات تلك الدول حتى يتمكنوا من السفر الآمن والصحي. كما أكدت على الحرص على مراعاة الإجراءات والاشتراطات المفروضة من الدول الأخرى. وذلك تجنبا لأي إشكاليات أو صعوبات قد تواجههم وحرصاً على سلامتهم.

وللاطلاع على آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *