عملية زراعة مفصل الركبة في مستشفيات الحبيب ليتمكن المريض من المشي مجددا

عملية زراعة مفصل الركبة في مستشفيات الحبيب ليتمكن المريض من المشي مجددا. يلجأ الأطباء إلى استبدال المفاصل الطبيعية عند التلف وزوال المادة الغضروفي في المفصل. وذلك بسبب التهاب المفصل العظمي، أو الاحتكاك الذي يؤدي لتغير شكل الساق. واليوم في هذا المقال من موقع بلاش.نت سنعرفكم عن نجاح عظيم حققته مستشفيات د. سليمان الحبيب.

عملية زراعة مفصل الركبة في مستشفيات الحبيب

قامت مجموعة د. سليمان الحبيب بتوظيف تقنية جديدة للتدخل الجراحي البسيط لمفصل الركبة. والذي يعتبر اختراقا نوعيا مهما في مجالات زراعة مفصل الركبة والمفاصل الصناعية. كما عملت على استحداث برنامج تأهيلي سريع، يستطيع من خلاله المريض أن يسير على قدميه بعد بضعة ساعات من انتهاء العملية.

راجع المريض المريض مشتكيا من آلام حادة في مفصل الركبة اليسرى، مع عدم القدرة على الحركة. وبعد أن تم الكشف السريري والاطلاع على التاريخ المرضي، تم إجراء صور الأشعة السينية التي بينت وجود خشونة متقدمة في المفصل.

وقام الفريق الطبي باتخاذ وإجراء الترتيبات والتحضيرات اللازمة للقيام بعملية مزدوجة. حيث قاموا في العملية الأولى باستبدال مفصل الركبة بأحدث التقنيات. ومن ثم زرعوا دعامة في الساق لعلاج التقوس، وضمان استقرار المفصل الجديد، في العملية الثانية.

تكللت العملية التي استمرت حوالي الساعتين بالنجاح بفضل من الله، كما اتخذ الفريق الطبي كافة الإجراءات لتخفيف الألم إلى أدنى مستوى على تحديد مواضيع التخدير بدقة. وكذلك قاموا بتقليل احتمالات حدوث أي التهابات بعد العملية.

كما أن هذه العملية تسمح للمريض بالتحرك على قدميه بعد بضعة ساعات من انتهاء العملية. بالإضافة إلى تخفيف آلام ما بعد الجراحة، والتقليل بشكل كبير من فترتي التنويم والعلاج الطبيعي.

وقد أعادت هذه العملية حدا لمعاناة المريض، كما أنها سمحت له بممارسة حياته اليومية بشكل طبيعي.

فضلاً عن أنها جنبت المريض من المضاعفات الخطيرة المحتملة عن استخدام الأدوية المسكنة لفترات زمنية طويلة.

وكما هو معروف أن ما يميز جراحات استبدال المفاصل في علاج إصابات مفاصل الركبة أنها تؤدي لتحسين نوعية حياة المريض. فهي تساعده على التخلص من جميع الآلام مدى الحياة، خاصة في ظل توافر الخبرات وأحدث التقنيات الطبية في هذا المجال.

مستشفيات الدكتور سليمان الحبيب

ومن الجدير بالذكر أن مجموعة د.سليمان الحبيب تقدم خدمات نوعية صحية متخصصة على يدي نخبة من أفضل الكفاءات الطبية وأميزها في العالم. والتي يدعمها أحدث التقنيات المتطورة الطبية الأمر الذي أهلها للحصول على عدة شهادات عالمية مثل:

  • شهادة اللجنة الدولية لاعتماد المستشفياتJCI.
  • اعتماد المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية.

وختاماً، ذكرنا لكم عن عملية استبدال مفصل الركبة لمريض مسن في مستشفيات د.سليمان الحبيب، والتي أعادت القدرة لمريض مسن في السبعين من عمره للمشي مجددا. كما أنها أتاحت له أن يمارس حياته اليومية بشكل طبيعي.

ولمعرفة آخر عروض رمضان في السعودية تابعوا

موقع السوق.كوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *