لوحات فنية ذات هدف توعوي في الطائف

لوحات فنية ذات هدف توعوي في الطائف

لوحات فنية ذات هدف توعوي في الطائف . باعتبار ازدياد عدد الاصابات بفايروس كورونا في المملكة العربية السعودية . فقد تم تسجيل 953 اصابة جديدة بفايروس كورونا في ال 24 ساعة الأخيرة . فهناك ازدياد في حث الأفراد على التطعيم باللقاح المضاد لكوفيد 19 . و من جهة أخرى تعمل الحكومة جاهدة و بمساعدة وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية . على تنبيه الجميع للتسجيل في تطبيقات وزارة الصحة الإلكترونية لأخذ اللقاح. و بالمثل ، حتى الفنانون اتخذوا دورهم في مجال التوعية أيضاً فكل حسب عمله ، ولا يقل الفن قيمة عن غيره في توعية الناس ، لذلك انطلاقاً من هذه الفكرة أقدم الفنان التشكيلي ” محمد باجبير” بالإضافة إلى الفنان التشكيلي ” احمد القرشي” على عمل جداريات رمضانية مميزة و لوحات فنية في مدينة الطائف. لا سيما أن المملكة تحتفي بعام الخط العربي ٢٠٢١ في شارع التلفزيون و في حي المنتزه و في الوشحاء.

صور و عبارات توعوية

تضمنت الجداريات الثلاث رسومات لفوانيس رمضان و هلال رمضان بالإضافة لصور عربات الفول و كذلك الدراجات الناريه لجيل الطيبين. و ضمن هذه الرسوم الجميلة التي تذكر الجميع برمضان . تضمنت عبارات التوعية الصحية على شكل لوحات فنية و منها ” خذ اللقاح عشان ترتاح” و كذلك عبارة ” سنة عدت .. و جمعنا ردت” بالإضافة إلى عبارة ” رمضان يجمعنا ” . زينت الجداريات الثلاث شوارع في الطائف و قد اعتمد الفنانان على المدرسة الواقعية و البوب آرت و البورتريه . و كذلك استخدما الوان البوية مع جهاز الايربرش. لإخفاء الالوان و المتعة و الحركة على الجدران لإيصال الرسائل التوعوية إلى الناس من خلال العبارات الطريفة التي تجمعهم في هذا الشهر الكريم . كما عمل الفنانان في هذه التحف الفنية الجدارية لمدة يومين كاملين آملين بأن يكون لفنهم آثار إيجابية . واثقين أن الهدف منها يصل للجمهور بصورة محببة و مرحة خلال شهر رمضان المبارك.

و في النهاية , لا تنسوا متابعة موقعنا بلاش نت الذي يتضمن الكثير من الأخبار التي تهمكم في المملكة العربية السعودية و المزيد من الاخبار الصحية ذات هدف توعوي . و كذلك أخبار العروض الجديدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *