مركز الشفا السياحي في محافظة الطائف يتزين بالأبيض

مركز الشفا السياحي في محافظة الطائف يتزين بالأبيض. تعتبر محافظة الطائف بمنطقة مكة المكرمة غرب المملكة العربية السعودية مدينة الورود، وعروس النصائح. وذلك لما تمتاز به من مناخ معتدل وطبيعة خلابة، فضلاً عن موقعها المتميز بالقرب من أهم مدن السعودية، مكة وجدة. كما تعتبر منطقة الشفا ثاني أهم المدن السياحية في الطائف، وقد سميت هذه الأيام بالشفاء الأبيض. وذلك لأن البردية قد غطتها وحولتها لعروس تختال بجمالها. وإليكم بتفاصيل هذا الخبر من موقع بلاش.نت.

مركز الشفا السياحي في محافظة الطائف يتزين بالأبيض

التقطت عدسة المصور ” سيف السفياني” صور رائعة لمركز الشفا السياحي بالطائف، بعد أن شهدت الأمس الأحد تساقط البرد مع الأمطار التي هطلت عليها.

كما سمحت لنا عدسة السفياني التي تجولت على طائرة الدروز المرخصة من هيئة الطيران المدني. أن نرى الجمال الذي حياه الله سبحانه وتعالى لمنطقة الشفا، والتي تبقى بارزة وتعلو مياه الأمطار التي غمرتها من الجهات المحيطة بحكم ارتفاعها. لتكسوها حبات البرد وتظل متفاخرة ببياض الثلج الذي غطاها، ليجعلها حالة من الجمال والفتنة.

تبعد منطقة الشفا السياحية حوالي 28 كيلو متر عن مدينة الطائف، ويسهل الوصول إليها عبر طريق سريع ومزدوج مع مدينة الطائف.

مركز الشفا السياحي في الطائف يتزين بالأبيض بعد سقوط البرد مع الأمطار عليه

وهي تعتبر من أفضل المناطق السياحية في السعودية التي تتميز بمناخها المعتدل وطبيعتها الخلابة وأراضيها التي تكسوها الأشجار. وتمتاز أيضاً بشهرتها في العطور بالإضافة إلى عسل النحل.

كما أنها تضم العديد من المرافق السياحية، وهي أفضل الأماكن السياحية في الطائف للعائلات. وكما أنها تعتبر من الأماكن التي يقصدها السياح من جميع الدول وخصوصاً من دول الخليج العربي.

يوجد الكثير من النشاطات التي نستطيع القيام بها عند زيارة قرية الشفا السياحية ومنها:

  • يمكن لكل أفراد العائلة القيام بجولة سيرا على الأقدام في أرجاء القرية، للاستمتاع بالمساحات الجبلية والسهول الخضراء والينابيع.
  • كما تتضمن القرية بعض المنتجعات التي يمكن القضاء الوقت فيها.
  • فضلاً عن أن القرية تحتوي على أفضل أماكن التخييم وتسلق الحبال في البلاد، لمن يحب قضاء ليلية خلابة وسط الطبيعة الساحرة.
  • كما نستطيع التقاط الصور لمنطقة الصخور الضخمة، بالإضافة إلى المرور ببساتين القرية لشراء الفواكه والخضروات الطازجة.

وفي الختام، كان هذا خبرنا عن مركز الشفا السياحي في الطائف يتزين بالأبيض. و لقد جسد المصور سيف السفياني الجمال الحقيقي بكاميرته عندما قام بتصوير مركز الشفا السياحي بالطائف. كما ذكرنا لكم لمحة تعريفية عن قرية الشفا.

ولمعرفة آخر أخبار العروض في السعودية

تابعوا موقع السوق.كوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *