منصة مدرستي للجدة والحفيدة

منصة مدرستي للجدة والحفيدة

منصة مدرستي للجدة والحفيدة .. وهي من اكبر المنصات التي انتشرت اون لاين لتعليم الطلاب عن بعد .. وقد اقيمت هذه المنصة بعد انتشار وباء كورونا من اجل متابعة العملية التعليمية .. وفيها يتم التعليم لجميع الفئات العمرية ليتابعو دروسهم ومحاضراتهم دون اي تقصير ..

قصة الجدة والحفيدة في منصة مدرستي :

في المملكة العربية السعودية وفي مدينة جازان وبالتحديد محافظة صامطة قرية ال دهمي .. وقامت مدرسة عبر منصة مدرستي بمتابعة التعليم للاجيال والاطفال … وقد كانت جدة الطفلة التي كانت امية لا تعرف الكتابة ولا القراءة .. وبدأت تتابع دروس حفيدتها في الصف الاول مما قد اثار تحفيز المعلمة .. وقامت هذه المعملة العظيمة بمتابعة الجدة في التعليم حتى اصبحت الجدة تعرف القراءة والكتابة .. ونظرا لاعجاب الجدة باسلوب المعلمة وتحفيزها لها .. وقد قررت ان تكمل تعليمها بعد ان كانت غير متقبلة تماما لفكرة التعليم .. وقد تم تكريم الجدة في الفصل الاول لتميزها في القراءة والكتابة .. وفي نهاية العام الدراسي قررت الجدة متابعة تعليمها مع المعلمة التي جعلت وقتها نصيبا للجدة .. ويجدر بالذكر ان ابنة الجدة خريجة جامعة جازان بكالوريوس احياء .. وهي احد معلمات الدار لتحفيظ القرآن الكريم .

التعريف بمنصة مدرستي :

منصة مدرستي هي من المنصات التي لاقت رواجا كبيراً جدا في ظل جائحة كورونا .. وقد قامت هذه المنصة أساساً بعد انتشار الجائحة ليتمكن الطلاب متابعة تعليمهم .. وتقوم أساساً هذه المنصة على التواصل بين المعلم والطالب .. وذلك ليستطيع الطلاب الحصول على اكبر قدر ممكن من المنهاج المقرر او كله .. وكأنهم على ارض المدرسة .. وقامت المملكة العربية السعودية بانشاء هذه المنصة .. لكي يستفيد منها اكثر من 6 ملايين طالب وطالبة .. 525 معلم ومعلمة بالاضافة لاولياء الامور وقادة المدارس والمشرفين التربوبيين ..

طريقة الدخول لمنصة مدرستي :

يتم ربط حساب المايكروسوفت الخاص مع حساب توكلنا … الذي قامت المملكة السعودية بانشائه والذكاء الاصطناعي .. ويتم الدخول عن طريق البريد الالكتروني الخاص وكلمة المرور .. فيظهر له صفحة يقول فيها بمتابعة الدروس الافتراضية واداء الواجبات والاختبارات .. وكذلك بإمكان الطلاب أيضا طرح الاسئلة على المعلمين والمعلمات .. و بإمكان الطالب ايضا الدخول الى الفصول الافتراضية عبر نظام مايكروسوفت تيمز .. والذي يتميز بسرعته وقدرته على احتمال اكبر قدر من الأشخاص في نفس الوقت.

منصة مدرستي للجدة والحفيدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *