مواعيد نهاية العام الدراسي في المملكة العربية السعودية

مواعيد نهاية العام الدراسي في المملكة العربية السعودية

بداية سنتحدث عن مواعيد نهاية العام الدراسي في المملكة العربية السعودية ، حيث من المقرر تنتهي فترة الدراسة و يبدأ الطلاب في أداء الاختبارات النهائية للعام الدراسي في تاريخ الثالث والعشرين من شهر مايو لعام 2021 م .

و ستستمر فترة  الاختبارات لمدة عشرة ايام على الاقل ، و قد قامت وزارة التربية و التعليم في المملكة بتحديد نهاية العام الدراسي الذي بدأ في شهر محرم لعام 1442هـ ، آب 2020م .

كما وجب الذكر ان العام الدراسي في المملكة العربية السعودية قد بدء تحت ظروف صعبة اجبرت الطلاب على المكوث في منازلهم ، لذلك قامت المملكة باتباع وسائل تساعد في استمرارية العملية التعليمية بشكل طبيعي ، و ذلك من خلال شبكات الانترنت .

حيث بدأت وزارة التربية بإنشاء منصات تعليمية تمكن الطلاب من متابعة دروسهم وتأدية الامتحانات .

و سوف تبدأ اجازة عيد الفطر في تاريخ التاسع و العشرين من شهر ابريل عام 2021 م و تنتهي الاجازة في تاريخ الثامن عشر من شهر مايو .

و من بعد ان يتم جميع الطلاب اختباراتهم التي ستبدأ في تاريخ الثالث و العشرين من شهر مايو ، سنبدأ الاجازة الصيفية لجميع المراحل التعليمية في تاريخ الثالث من شهر يونيو للعام الحالي .

و سيجري جميع الطلاب اختبارات نهاية العام الدراسي من خلال المنصات الالكترونية التعليمية وسيشرف على العملية لجان خاصة و ذلك لاستمرار الامتحانات بشكل يسير يساعد جميع الطلاب بكافة المراحل التعليمية على اجتياز اختبارهم .

و قد جائت هذه الاساليب الحديثة حرصاً من الملك سلمان خادم الحرمين الشريفين  على الجميع من انتشار فيروس كورونا بين الطلاب و اهاليهم .

بالاضافة الى ذلك حرصاً من وزارة التعليم و التربية على اتباع البروتوكولات الصحية التي تتبعها المملكة في ظل هذه الظروف الصعبة .

وقد نشرت مؤخراً وزارة التعليم و التربية في المملكة العربية السعودية التقويم الدراسي لجميع الصفوف الدراسية و المراحل التعليمية يتضمن مواعيد كل من الاجازات و الاختبارات .

نتمنى على جميع الطلاب التمتع بالصحة والسلامة لهم ولعائلاتهم آملين من الله اجتياز الامتحانات النهائية بشكل يسير و ان يختموا هذا العام الدراسي مكللين بالنجاح .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *