“هيئة الحكومة الرقمية” تطرح استبيان “كن شريك المستقبل”

“هيئة الحكومة الرقمية” تطرح استبيان “كن شريك المستقبل” للاستماع للمستفيد واشراكه في تطوير مسيرة التحول الرقمي. قامت هيئة الحكومة الرقمية في السعودية والإعلان عن إطلاق استبيان “كن شريك المستقبل”. وذلك للاستماع إلى آراء ومقترحات الموجه المواطنين والجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي. والذي بهدف مشاركة الأفكار الخلاقة وتطوير مستقبل الخدمات الرقمية.

استبيان “كن شريك المستقبل”

أطلقت هيئة الحكومة الرقمية، استبيان #كنشريكالمستقبل، للاستماع إلى آراء ومقترحات الموجهة للمواطنين والجهات الحكومية والقطاع الخاص والقطاع غير الربحي. وذلك عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي تويتر @DGASaudi وموقعها الإلكتروني DGA.GOV.SA/SURVEY . فضلاً عن القنوات الإلكترونية لشركائها من الجهات الحكومية، وذلك انطلاقا من رؤية الهيئة لبناء شراكات مع جميع القطاعات، وجهودها لتحسين وتطوير الخدمات الحكومة الرقمية.

كما أكدت الهيئة أن إطلاق الاستبيان جاء من أجل تقديم خدمات رقمية رائدة تلبي احتياجات مستفيديها عبر فتح قنوات التواصل مع شركائها للتفاعل. علاوة على تبادل الأفكار الإبداعية ولتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة ومستهدفات رؤية المملكة. وذلك وفق أعلى المعايير الدولية من أجل تقديم خدمات رقمية رائدة تلبي احتياجات مستفيديها، ولتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

ما هو الهدف من هذه الخطوة؟

كذلك تسعى الهيئة من خلال هذه الخطوة إلى التعرف على التحديات التي تواجه المستفيدين من منظومة الحكومة الرقمية. وذلك سواء كانت تتعلق بالخدمات والمنصات الحكومية الرقمية، أو الوعي بالخدمات الحكومية الرقمية، أو استخدام الخدمات الحكومية الرقمية. أو الرضا عن الخدمات الحكومية من حيث تجربة وواجهة المستخدم.

أما فيما يتعلق بالفئات المستفيدة، فهم:

  • المواطنين والمقيمين في المجتمع السعودي المستفيدين من الخدمات الرقمية الحكومية والمهتمين بالتحول الرقمي والتقنيات الناشئة.
  • بالإضافة إلى منسوبي الجهات الحكومية.
  • أصحاب المشروعات والمنشآت الصغيرة والمتوسطة.
  • علاوة على العاملين في القطاع غير الربحي من مهتمين ومطورين.

كما دعا معالي محافظ هيئة الحكومة الرقمية المهندس أحمد بن محمد الصويان المواطنين والمهتمين والشركاء للتفاعل والمشاركة في تعبئة الاستبيان. بالإضافة إلى تقديم أفكارهم ومقترحاتهم التي ستسهم في بناء مستقبل خدمات رقمية ذكية ومبتكرة.

أهداف الاستبيان

وكما نوه معاليه بدور مختلف شركاء الهيئة في الارتقاء بالتحول الرقمي الحكومي في المملكة. كذلك أشار إلى أن الاستبيان يسعى إلى:

  • تحقيق توجهات الهيئة عبر التركيز على تحسين تجربة المواطنين مع الخدمات والمنصات الرقمية الحكومية.
  • كذلك التركيز على دعم الجهات للمشاركة في تحسين هذه التجربة.
  • علاوة على ضمان استفادة القطاع من التعاملات الرقمية الحكومية والأفكار التي تسهم في تطويرها.
  • فضلاً عن إثراء تجربة القطاع غير الربحي مع التعاملات الرقمية الحكومية اليومية.

هيئة الحكومة الرقمية

كما تعتبر هيئة الحكومة الرقمية الجهة المختصة بكل ما يتعلق بالحكومة الرقمية والمرجع الوطني في شؤونها. فهي تهدف إلى تنظيم أعمال الحكومة الرقمية في الجهات الحكومية. وذلك من أجل الوصول إلى حكومة رقمية استباقية ومبادرة وقادرة على تقديم خدمات رقمية ذات كفاءة عالية. إلى جانب تحقيق التكامل في مجال الحكومة الرقمية بين الجهات الحكومية كافة.

وفي ذات السياق، أوضح معالي المحافظ أن الهيئة تضع على عاتقها تحقيق تطلعات حكومة المملكة الرامية إلى إيجاد التطور المنشود للمجتمع السعودي. وتحقيق ما دعت إليه رؤية المملكة 2030 من خلال زيادة الخدمات الحكومية الإلكترونية واستخدامها لتوفير خدمات إلكترونية متميزة. التي تتماشى مع تطلعات المستفيدين وتواكب احتياجاتهم مع تطبيق أفضل المعايير المتبعة عالمياً. كما أشار إلى أهمية الحفاظ على المكتسبات الوطنية المتعلقة بالتحول الرقمي الحكومي والمنجزات.

ولمعرفة آخر أخبار العروض والتخفيضات في المملكة

أما فيما يخص مهام واختصاصات الهيئة:

  • إقرار السياسات المتعلقة بنشاطها والخطط والبرامج اللازمة لتنفيذها.
  • اقتراح مشروعات الأنظمة ذات العلاقة.
  • المشاركة في إعداد الاستراتيجيات الوطنية للحكومة الرقمية والإشراف على تنفيذها.
  • التنسيق مع الجهات المختصة للعمل على تنظيم أعمال الحكومة الرقمية والمنصات والمواقع والخدمات الحكومية الرقمية والشبكات الحكومية، والبوابة الوطنية الموحدة.
"هيئة الحكومة الرقمية" تطرح استبيان "كن شريك المستقبل"

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *